الإمارات ترسل شحنات مساعدة لحكومة إسرائيل عبر البر

محرر سامر
نشرت منذ 4 أشهر يوم 19 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
الإمارات ترسل شحنات مساعدة
الإمارات ترسل شحنات مساعدة

الإمارات ترسل شحنات مساعدة وأفاد موقع “واللا” العبري أن حكومة الإمارات العربية المتحدة أرسلت عدة شاحنات إلى الحكومة الإسرائيلية عبر الطريق البري الذي يربطها، مرورا بالسعودية والأردن. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف معاً على تفاصيل هذا الموضوع.

الإمارات ترسل شحنات مساعدة

وبحسب المصادر، أرسلت الإمارات مؤخراً 10 شاحنات تحمل مواد غذائية ومختلف السلع من الاحتياجات اليومية الأساسية. وصلت عن طريق البر، ضمن المساعدات المقدمة لحكومة الكيان الصهيوني وشعبه.

وتحمل هذه الشحنات معدات ولوازم كهربائية. ومعدات تقطيع الحديد. ودبس التمر (السيلان)، وتشير المعلومات إلى أن الشركة المستوردة هي شركة طعمي الجليل الإسرائيلية.

ومن خلال هذه التحركات، تستقبل الإمارات شحنات البضائع التي تطلبها حكومة كيان الاحتلال من الصين. ثم تقوم بتجهيزها لشحنها إلى إسرائيل براً وفق بنود الاتفاق الإبراهيمي الموقع بين الطرفين. وهذا يوفر الكثير من الوقت والتكاليف على حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي.

والبضائع التي حصلت عليها حكومة الاحتلال من الأولى والأفضل في السوق، بحسب الناشط الإسرائيلي الذي وثق وصول الشاحنات الإماراتية إلى إسرائيل. ومن بينها دبس التمر الذي قال، أما بقية الشاحنات فلم تأخذ سوى 5 أيام للوصول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة بدلاً من أن يستغرق وقتاً أطول من ذلك عبر البحر.

وتأتي هذه الخطوة الإماراتية بعد أن فرضت حكومة كيان الاحتلال قيودا على المعابر البرية والبحرية. حيث انقطعت حركة المرور البرية بشكل شبه كامل مع لبنان وسوريا والأردن، فيما تستمر بشكل متقطع مع مصر.

أما طرق النقل البحري والشحن فهي مقطوعة بشكل كامل عن البحر الأحمر ومضيق باب المندب، بسبب استهداف الحوثيين للسفن الأجنبية التي تتعامل مع حكومة الكيان المحتل.

وتسببت قضايا قطع طرق التجارة عبر البر والبحر في اختناق اقتصادي شديد في حكومة كيان الاحتلال. وخسارة بعض المواد الأساسية من السوق. وإضافة إلى تراجع المخزون الاحتياطي من مواد أخرى، من بينها القمح والكهرباء. طاقة.

اقرأ أيضًا: مجموعة الفاروق المصرية

مصر ترسل سفنا تجارية إلى إسرائيل

وفي السياق نفسه، تم تداول أخبار إضافية قبل عدة أيام، تشير إلى أن سفينة شحن تجارية مصرية تبحر بشكل شبه يومي إلى موانئ حكومة الاحتلال، محملة بالمواد الغذائية ومستلزمات الحياة اليومية الأساسية.

وفي تفاصيل أكثر، كانت السفينة التي تحمل اسم “PAN GG” تبحر إلى ميناء أشدود في الأراضي الفلسطينية المحتلة الخاضعة لسيطرة الكيان الصهيوني. وسجلت 4 رحلات في سجلات الميناء الإسرائيلي خلال الفترة ما بين 31 يناير و8 فبراير من الشهر الجاري.

وبحسب ما تم تداوله فإن بيانات ميناء جيش الاحتلال الإسرائيلي تشير إلى أن السفينة التجارية المصرية PAN GG رست في الأراضي المحتلة في تواريخ: 31 يناير، 1 فبراير. و6 فبراير، وكان آخرها يوم 8 فبراير، الخميس. وتقوم السفينة بإيصال المواد الأساسية التي انقطعت عن حكومة الاحتلال.

وتعود ملكية هذه السفينة التجارية لمجموعة “بان مارين” المصرية للشحن والتي تأسست عام 1978 خلال حرب أكتوبر. وبحسب قاعدة بيانات المنظمة البحرية الدولية، فإن السفينة PAN GG مملوكة لشركة Pan Marine Shipping، والسفينة مسجلة في مصر.

صورة توضح مواصفات سفينة الشحن المصرية المتوجهة إلى ميناءي رفح وأشدود في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويثير هذا الخبر تحفظات عديدة لدى المسؤولين في مصر حول توجيه هذه السفينة التجارية إلى الأراضي المحتلة، خاصة أنه لم يتم الحديث عن حملها مساعدات موجهة للفلسطينيين في غزة.

كما يعتبر هذا التصرف مشيناً للحكومة المصرية بحسب آراء الكثير من الشعب المصري والعربي. ورغم أن السفينة مملوكة لشركة خاصة إلا أن فشل الحكومة في منع مرور هذه السفينة يعتبر دعماً واضحاً ومعلناً. لحكومة كيان الاحتلال الذي يسفك دماء الفلسطينيين الأبرياء في غزة وفلسطين منذ 75 عاما.

السيسي يجوع غزة ويدعم الكيان الصهيوني !!!
أبحرت سفينة تجارية مصرية عدة مرات باتجاه إسرائيل.
وتقوم سفينة الحاويات التي ترفع العلم المصري “PAN GG” برحلات من السويس إلى أشدود لمدة 3-4 أيام. وتساعد مصر إسرائيل من خلال إمدادها بالسلع الضرورية التي لا تستطيع الحصول عليها من البحر الأحمر.

وتعمد كيان الاحتلال الإسرائيلي طلب المساعدة من مصر، بعد انقطاع الإمدادات والطرق التجارية إليها عبر البحر الأحمر، والتي استولى عليها الحوثيون وقصفوا السفن التجارية المتجهة إلى موانئ الاحتلال، في إطار دعم المقاومة في فلسطين.

شاهد أيضا:  الدول التي دعمت إسرائيل في محكمة العدل الدولية

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة في الإمارات ترسل شحنات مساعدة وكذلك مصر ترسل سفنا تجارية إلى إسرائيل.

الاخبار العاجلة