صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على 40٪ من شركة الزامل

محرر سامر
نشرت منذ 4 أشهر يوم 20 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
صندوق الاستثمارات العامة السعودي
صندوق الاستثمارات العامة السعودي

صندوق الاستثمارات العامة السعودي أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي رسمياً عن استحواذه على 40% من شركة الزامل للخدمات البحرية، التي تعتبر من أكبر شركات تشغيل السفن في المملكة العربية السعودية.ومن خلال موقع سعر الذهب سيتم التعرف على تفاصيل الخبر.

صندوق الاستثمارات العامة السعودي

وتشير الإحصائيات إلى أن الزامل تحتل المركز الأول في سوق الشحن البحري من حيث حصتها السوقية الكبيرة وعدد السفن. التي تديرها وتشغلها، إذ تدير أكثر من 90 سفينة في مناطق الخليج العربي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الصندوق لتعزيز وتنويع محفظته الاستثمارية، حيث يسعى الصندوق إلى بناء محفظة استثمارية. متنوعة ورائدة على المستوى المحلي والدولي. ويعتبر صندوق الاستثمارات العامة من أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، حيث تقدر. أصوله بنحو 727 مليار دولار حتى نهاية أبريل 2023.

ويهدف صندوق الاستثمارات العامة من خلال هذا الاستحواذ إلى تعزيز دوره في تطوير القطاع البحري، وتحقيق الأثر الإيجابي على الاقتصاد. الوطني، وتعزيز حضور المملكة على الساحة الإقليمية والدولية.

وتتمثل أهداف صندوق الاستثمارات العامة في تمويل وضمان الاستثمار في المشاريع الإنتاجية ذات الطبيعة التجارية، والمساهمة. في تنمية الاقتصاد الوطني، وتوطين المعرفة والتقنيات المبتكرة، ودعم القطاع الخاص، بالإضافة إلى المشاركة الفعالة. في الإشراف على مؤسساته. الشركات المساهمة.

ويتم تمويل الصندوق من خلال أموال الدولة والأصول المملوكة للحكومة والقروض وأدوات الدين والأرباح المحتجزة. من الاستثمارات، مما يعكس التزامه بتحقيق التنمية والتنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: السعودية… غرامات صارمة للمخالفين

وفي الختام قد تم التعرف على تفاصيل خبر صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ على 40٪ من شركة الزامل

الاخبار العاجلة