صدمة لرجال السعودية فتيات السعودية يفضلن الزواج من أبناء هذه الجنسية العربية خلت المصريين هيموتوا من الفرحة

محرر سامر
نشرت منذ شهرين يوم 16 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
صدمة لرجال السعودية فتيات السعودية
صدمة لرجال السعودية فتيات السعودية

صدمة لرجال السعودية فتيات السعودية يفضلن الزواج من أبناء هذه الجنسية العربية خلت المصريين هيموتوا من الفرحة. وأشارت إلى أن الفتاة السعودية يجب أن تختار زوجاً يتمتع بمواصفات تضمن لها الاستقرار والسعادة. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف معاً على تفاصيل هذا الموضوع.

صدمة لرجال السعودية فتيات السعودية

جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي منذ إعلان استشاري نفسي وأسري عن رغبة السعوديات في الزواج من أجانب. وأشارت المستشارة الدكتورة زهرة المعابي إلى أنها تشجع زواج السعوديات من الأجانب. خاصة في في ضوء الأنظمة الجديدة التي تقضي بمعاملة أطفال المملكة العربية السعودية كمواطنين. مع منح الأم الحضانة. مما يضمن بقاء أطفالها معها حتى في حالة الانفصال. وقالت إن اتجاه السعوديات في الآونة الأخيرة للزواج من أجانب يعود لعدة أسباب منها أن “الأجنبي أكثر راحة من الزوج السعودي”.

اقرأ هنا: صدمة كبيرة الفتيات السعوديات

أسباب تفضيل المرأة السعودية الزواج من أجنبي

وقالت الدكتورة زهرة المعابي في تقريرها إن السعودي في كثير من الأحيان لا يعاملها كملكة في منزلها، وفيها القليل من القسوة، مضيفة أن الأجنبي يتعاطف معها أيضا لأنها راعيته. وبحسب ما قالت فإن معاملة الأجنبي لزوجته السعودية تختلف عن معاملته لها إذا كانت من نفس الجنسية، لأن الزوجة السعودية تعتبر “ولي نعمته”، على حد تعبيرها. وتابعت ضاحكة: «لهذا يجلس مهذبًا وهادئًا. وذكرت أنها لاحظت مؤخراً إقبالاً على الزواج من الأجانب”، مشيرة إلى أن نجاح هذه الزيجات يعتمد على توافر مجموعة من الشروط لدى الزوج.

وأشارت إلى أن الفتاة السعودية يجب أن تختار زوجاً يتمتع بمواصفات تضمن لها الاستقرار والسعادة. وأضافت: “من بين هذه المواصفات أن يكون متعلما ويشغل وظيفة مرموقة، حتى لا تتعرض لمشاكل مالية إذا اضطرت للذهاب معه إلى بلاده”، كاشفة أن المصريين في مقدمة الدول تفضيلات النساء التي تعاملت معها.

اقرأ هنا: خبر عاجل الفتيات السعوديات يفضلن

الرجل المفضل لدى السعوديات

ونوهت المعابي إلى أن المصريين يتصدرون تفضيلات المرأة السعودية، بحسب ما تعرفه من حالات الزواج من أجانب، فيما يأتي اللبنانيون في المركز الثاني، معتبرة أن السبب الرئيسي وراء ذلك هو “حلاوة اللسان”. بين شعبي البلدين. وتابعت: “المرأة بطبيعتها تريد الاهتمام والكلمات الحلوة

وقالت إن هناك طبيبة تزوجت من لبنانية مسيحية، بعد أن أقنعته باعتناق الإسلام. “الرجل الذي اختارته هو شخص راقي يساعد المرأة على النجاح”، مضيفة أنها تجده بجانبها دائما. “كما أنه يعرف متى يتكلم ومتى يصمت. زوجي راقي جداً في تعاملاته وحنون”. أما “م، سي”، الموظفة المتزوجة من رجل مصري ولديها 4 بنات، فأعربت عن سعادتها بحسن اختيارها، موضحة أن زوجها هادئ ومطيع للغاية.

على العكس من ذلك، قالت إن هناك معلمة تزوجت من أجنبية وأنها دفعت ثمن اختيارها الخاطئ، حيث هرب الرجل الذي ظنته جيدا بسبب “حلاوة لسانه” بعد عدة سنوات إلى بلاده، وتركتها مع ثلاثة أطفال ليس لديهم مصدر دخل، وأضافت: “لجأت إلى هيئة حقوق الإنسان، ومؤخراً حكمت المحكمة بفصلي عنه بعد غيابه”.

اقرأ هنا: سعودية أربعينية تبحث عن رجل جاد

وفي الختام نكون قد تعرفنا معاً على تفاصيل خبر صدمة لرجال السعودية فتيات السعودية يفضلن الزواج من أبناء هذه الجنسية العربية خلت المصريين هيموتوا من الفرحة
الاخبار العاجلة