ما هي المهارة الأولى التي تبحث عنها الشركات بحسب لينكدن؟

محرر سامر
نشرت منذ 5 أشهر يوم 15 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
 المهارة التي تبحث عنها الشركات
 المهارة التي تبحث عنها الشركات

المهارة التي تبحث عنها الشركات حيث تتطلب الشركات مهارات جديدة ومتنوعة من الموظفين لمواكبة التحديات والفرص، ولكن ما هي المهارة الأولى التي تبحث عنها الشركات في المرشحين للوظائف. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف على تفاصيل هذا الموضوع.

 المهارة التي تبحث عنها الشركات

وفقاً لتقرير جديد صادر عن موقع LinkedIn، موقع الشبكات المهنية الشهير، فإن المهارة الأكثر طلباً في العالم هي تفكير تحليلي. وتعني هذه المهارة القدرة على جمع البيانات والمعلومات وتحليلها وفهمها واستخدامها لاتخاذ قرارات مستنيرة وحل المشكلات المعقدة.

كما استند التقرير إلى بيانات من أكثر من 660 مليون عضو في LinkedIn، وأكثر من 20 مليون وظيفة معروضة على الموقع. كما تم تصنيف المهارات إلى المهارات الصعبة وهي المهارات الفنية والمعرفية المتعلقة بمجال معين، والمهارات الناعمة وهي المهارات الشخصية والسلوكية التي تساعد على التواصل والتعاون مع الآخرين.

ووفقاً للتقرير، فإن المهارات الصعبة الأكثر طلباً في العالم هي:

  1. تفكير تحليلي
  2. التصميم الجرافيكي
  3. التسويق الرقمي
  4. الذكاء الاصطناعي
  5. برمجة

المهارات الناعمة الأكثر طلبًا في العالم هي:

  1. إِبداع
  2. تعاون
  3. القدرة على التكيف
  4. التواصل الفعال
  5. قيادة

كما أوضح التقرير أن هذه المهارات تعكس الاتجاهات الحالية في سوق العمل، مثل الانتقال إلى العمل عن بعد، والاعتماد على البيانات والتكنولوجيا، والحاجة إلى الابتكار والتميز.

كما نصح التقرير الموظفين والباحثين عن عمل بتطوير هذه المهارات. وإبرازها في سيرتهم الذاتية، وملفاتهم الشخصية على موقع LinkedIn.

اقرأ هنا: استخدام بطاقة مدى الأهلي

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة في المهارة التي تبحث عنها الشركات.

الاخبار العاجلة