ما هي شروط الحجز والأولوية للحج عام 2024؟

محرر سامر
نشرت منذ شهرين يوم 14 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
ما هي شروط الحجز والأولوية للحج
ما هي شروط الحجز والأولوية للحج

 شروط الحجز والأولوية للحج عام2024 ميلادي حيث أعلنت وزارة الحج والعمرة شروط الحجز والأولوية في التسجيل لحج عام 1445هـ/2024م، وذلك في إطار تنظيم الحج بما يحقق السلامة والصحة لحجاج بيت الله الحرام ويتوافق مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا جائحة.ومن خلال موقع سعر الذهب سيتم التعرف على ما هي شروط الحجز والأولوية للحج عام 2024 ميلادي.

ما هي شروط الحجز والأولوية للحج

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن المتقدمين للحج يجب أن تتوفر فيهم الشروط التالية:

  • يجب أن تكون الهوية الوطنية أو الإقامة سارية في شهر ذي الحجة، وأن يكون المتقدم مواطناً أو مقيماً في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن لا يقل عمر مقدم الطلب عن 15 سنة (بالتاريخ الهجري)، ويجب أن يكون قادراً على أداء مناسك الحج بنفسه أو بمساعدة مرافق.
  • يجب أن يكون المتقدم ممن لم يسبق له الحج من قبل، ويجب توثيق ذلك في نظام الحج والعمرة. ويستثنى من هذا الشرط المحرم إذا رغبت المرأة في الحج مع محرم.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على تطعيمات التهاب السحايا والأنفلونزا الموسمية، ويجب أن يحمل شهادة صحية تثبت ذلك.
  • أن يكون المتقدم خالياً من الأمراض المزمنة الحادة والأمراض المعدية، وأن يحمل شهادة طبية تثبت ذلك.
  • ويجب أن يكون المحرم مواطناً أو مقيماً، ومستوفياً للشروط السابقة، وأن يكون من. الدرجة الأولى مواطنة أو من الفئات التابعة للمقيمة في سجل الإقامة.

كم الحد الأقصى لكل شخص في حجزه للحج

وأوضحت الوزارة أن الحد الأقصى لكل شخص في حجزه هو 14 مرافقاً، ويمكن للمتقدمين تعديل بياناتهم وبيانات مرافقيهم. حتى نهاية فترة التسجيل، وأنه سيتم إعلان نتائج القبول والترشيح عبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني وموقع الوزارة.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالشروط والمواعيد المحددة للحجز والتسجيل والدفع. والاستلام، كما سيتم إلغاء الحجز في حالة عدم الالتزام بها، كما سيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في. نظام الحج والعمرة سيتم تطبيقها على المخالفين

وفي الختام قد تم التعرف على ما هي شروط الحجز والأولوية للحج عام2024 ميلادي بالإضافة للتعرف على كم الحد الأقصى لكل شخص  في حجزه للحج.

الاخبار العاجلة