نتيجة مباراة جنوب أفريقيا والكونغو في بطولة الأمم الأفريقية

محرر سامر
نشرت منذ شهرين يوم 11 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
نتيجة مباراة جنوب أفريقيا والكونغو
نتيجة مباراة جنوب أفريقيا والكونغو

نتيجة مباراة جنوب أفريقيا والكونغو حيث حصل منتخب جنوب أفريقيا على المركز الثالث بعد فوزه على الكونغو، في مباراة قوية انتهت بنتيجة 6-5 بركلات الترجيح، اليوم السبت، ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم. وواجه منتخب جنوب أفريقيا، مساء السبت، منتخب الكونغو الديمقراطية في مواجهة كانت صعبة على الفريقين. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف على تفاصيل هذا الموضوع.

نتيجة مباراة جنوب أفريقيا والكونغو

خاض منتخب جنوب أفريقيا ونظيره الكونغو الديمقراطية مباراة مهمة ينتظرها عشاق ومتابعو كرة القدم الأفريقية.

وجاء هذا اللقاء المهم والمرتقب بين الفريقين لتحديد الفائز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية لهذه النسخة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في كوت ديفوار.

وأقيمت المباراة بين جنوب أفريقيا ومنافستها جمهورية الكونغو الديمقراطية على ملعب ستاد فيليكس هوفويت بوانيي.

وكان كل فريق يتردد في المبالغة في هجومه خوفا من تسجيل منافسيه. فحاول كل فريق على استحياء أن يحاول تسجيل هدف من شأنه إرباك حسابات الخصم.

إلا أن منتخب الكونغو الديمقراطية تفوق في الهجمات التي هددت مرمى بافانا بافانا في أكثر من مناسبة.

ولاحت ركلات الترجيح فرصة جيدة لحسم نتيجة المباراة لصالح منتخب جنوب أفريقيا، بعدما تصدى الحارس ويليامز لركلتي جزاء.

وبهذه النتيجة وهذا الفوز نجح منتخب بافانا بافانا في تحقيق المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في كوت ديفوار لهذه النسخة.

ولفتت الأنظار إلى مشاهدة مباراة جنوب أفريقيا والكونغو عندما تكون الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت القاهرة. والحادية عشرة بتوقيت مكة المكرمة.

وبحث فريق بافافا بافانا عن إنجاز جديد، نظراً لأنه كان يبحث عن بطاقة الميدالية البرونزية. وللجهد الكبير الذي بذله منذ انطلاق هذه المسابقة.

بينما كان منتخب الكونغو الديمقراطية يبحث عن تتويج لجهوده بعد أن قدم الفريق أداء مميزا وصنفه البعض بالحصان الأسود الطامح إلى اللقب لولا اصطدامه بصاحب الأرض والجمهور – منتخب كوت ديفوار.

ورغم أن مواجهة جنوب أفريقيا مع الكونغو الديمقراطية تعتبر شرفا. إلا أن الفريقين كانا يبحثان عن الفوز من أجل كتابة اسمه بأحرف من ذهب في قاموس أبطال أفريقيا بالمركز الثالث في بطولة إفريقيا.

اقرأ هنا: إصابة ثنائي الأهلي قبل المواجهة

ملخص مشاهدة جنوب أفريقيا – جمهورية الكونغو الديمقراطية؟

وقدمت جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي يقودها فنيا الفرنسي سيباستيان ديسابر. مستويات عالية، حيث احتلت المركز الثاني في المجموعة السادسة بعد 3 تعادلات مع زامبيا والمغرب وتنزانيا على التوالي.

وتأهل لمواجهة منتخب مصر، لكن رغم ذلك أبعد الفراعنة عن الكان بعد ركلات الترجيح. وفي الدور ربع النهائي واجه المنتخب الغيني وتأهل على حسابه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي الدور نصف النهائي، واجهت كوت ديفوار المضيفة والجمهور، مما أبعدهم عن النهائي بعد خسارتهم 1-0.

نقلت أحداث مباراة جنوب أفريقيا ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية عبر قناة beIN Sports HD 2 Max.

اقرأ هنا: البث المباشر ريال مدريد ضد جيرونا

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة في نتيجة مباراة جنوب أفريقيا والكونغو وكذلك ملخصة ملخص مشاهدة.

الاخبار العاجلة