دراسة علمية تكشف أن الموت ليس نهاية الدماغ

محرر سامر
نشرت منذ 5 أشهر يوم 11 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
دراسة علمية تكشف أن الموت ليس
دراسة علمية تكشف أن الموت ليس

دراسة علمية تكشف أن الموت ليس نهاية الدماغ حيث هزت جامعة ستوني. بروك للطب في نيويورك العالم العلمي بدراستها. الجديدة التي تلقي الضوء على مراحل الموت وما يحدث للدماغ بعد الموت.ومن خلال موقع سعر الذهب سيتم التعرف على أهم ما كشفته الدراسة العلمية لجامعة ستوني بروك للطب

دراسة علمية تكشف أن الموت ليس

وأثبتت الدراسة أن الدماغ يتوقف عن العمل بنسبة 95% بعد الموت، بما في ذلك مراكز. رد الفعل ووظائف الجسم الحيوية مثل التنفس والنبض والحركة.

لكن ما فاجأ العلماء هو أن مراكز السمع والبصر في الدماغ تظل نشطة لفترات طويلة. بعد الموت، تتجاوز بضع ساعات.

ويعني ذلك أن الميت يسمع ما يدور حوله ويرى الأشخاص من حوله بوضوح، لكنه لا يستطيع. الاستجابة أو التفاعل بسبب توقف وظائف الجسم الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الدراسة تعزز صحة حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما .نادى قتلى المشركين ببدر بعد موتهم، حيث أكد العلماء أن الميت يسمع هؤلاء من حوله ولكن لا يستطيع الرد.

وكشفت دراسات سابقة أجرتها جامعة ميشيغان أن الناس يرون أشياء مجهولة قبل لحظات من الوفاة، حيث. أظهرت مراقبة نشاط الدماغ لدى عدد من الأشخاص لحظة الوفاة وجود نشاط غير عادي في منطقة الرؤية.

اقرأ أيضًا: صفات تميز المرأة السعودية 

ما هي الأشياء التي يراها الميت

أثبتت الدراسات أن الموتى يرون الأجسام المضيئة بشكل غير طبيعي، وفسر. العلماء ذلك بوجود موجات ضوئية عالية القوة وواضحة ترسل إشارات قوية إلى مركز الرؤية في الدماغ.

ويرى العلماء أن هذه الموجات الضوئية قد تكون نتيجة ظهور كائنات شديدة. الإضاءة لا يراها الكائن الحي العادي، وربما هذا ما قصده الله عز وجل عندما قال: “بصركم اليوم حديد”.

تثير هذه الدراسة أسئلة عميقة حول طبيعة الموت وما بعده، وتؤكد عظمة الخالق وقدرته على كل شيء.

اقرأ أيضًا: السعوديات يفضلن الزواج من أبناء هذه الجنسية

وفي الختام قد تم التعرف على دراسة علمية تكشف أن الموت ليس بالإضافة للتعرف ما هي الأشياء التي يراها الميت.

الاخبار العاجلة