عاجل حمدي الوزير، «ملك التحرش» كيف عاد بمشهده الأيقوني لشوارع القاهرة

محرر سامر
نشرت منذ 5 أشهر يوم 11 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
عاجل حمدي الوزير ملك التحرش
عاجل حمدي الوزير ملك التحرش

عاجل حمدي الوزير ملك التحرش حمدي الوزيرف هو ليس مجرد فنان مر على الشاشة، بل استطاع بحركة واحدة أن يصور كل أدوار التحرش في الأعمال الفنية. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف على تفاصيل هذا الموضوع.

عاجل حمدي الوزير ملك التحرش

بعد دور “فيومي أبو ركبة” الذي قدمه خلال أحداث فيلم “قبضة الهلال” مع الفنانة ليلى علوي، ولاقى الدور صدى كبير لدى الناس. الجمهور المصري والعربي. وتحول «الوزير» من مجرد فنان عادي إلى أيقونة التحرش في الوسط الفني، بسبب حركته الشهيرة.

وبحركة عفوية وغير مقصودة، نجح حمدي الوزير في جعل الجميع يتجهون إليه ويربطون دوره بمختلف المواقف الحياتية المشابهة، لدرجة أن اسمه انتشر في مدينة إيفي ويستخدمه الكثير من الناس على سبيل المزاح مع أصدقائهم. في بالإضافة إلى ذكر اسمه حاليا في بعض أغاني المهرجانات.

مسلم من زمان وأنا نفسي أمثل

حمدي الوزير موهبة أطلقها يوسف شاهين

حمدي الوزير من مواليد محافظة بورسعيد. ولد في 29 أبريل 1955. ونشأ في أسرة فنية أنجبت عددا من الممثلين والمخرجين. وتفوق حمدي دراسياً واستطاع الحصول على بكالوريوس الهندسة من جامعة قنا.

أدرك “الوزير” مدى حبه للتمثيل. فقرر أن يخطو أولى خطواته التمثيلية في نهاية السبعينيات. وكان محظوظاً بالمشاركة مع المخرج يوسف شاهين. وعمل معه على أشهر أفلامه في تاريخ السينما المصرية وهو فيلم “إسكندرية لماذا”، وكان ذلك عام 1979.

بعد ذلك، شارك حمدي الوزير في العديد من الأعمال الفنية التي لاقت رواجًا كبيرًا في الثمانينيات، منها “سائق الحافلة” و”الخشبة”، بالإضافة إلى مشاركته في مسلسل “رأفت الهجان” عام 1992، وكان في ذلك الوقت يؤدي دور ضابط المخابرات عادل.

ولم يكتف حمدي الوزير بخبرته في التمثيل فقط. لكنه أخرج أيضًا بعض الأعمال الفنية سواء في المسرح أو التليفزيون، منها “حرب البسوس طقوس الإشارات والتحولات”. أما أعماله في الإخراج التلفزيوني : “البحر مندي والمزاد والأوراق المصرية”.

اقرأ هنا: مسلسل الخائن الحلقة 71

نجاح فيومي أبو ركبة يحول حمدي الوزير إلى السجن

رغم النجاح الكبير الذي حققه الفنان حمدي الوزير في دور “فيومي أبو ركبة”. الذي قدمه في فيلم “قبضة الهلال” إلا أن ذلك العمل اقتصر عليه في أدوار معينة. وجعل الجمهور في الشارع يخاف من شكله. لدرجة أنه عندما ذهب حمدي إلى أي مكان كان عليه أن يواجه الانتقادات ويشعر بالرعب في أعين المشاهدين، بحسب ما قال. في أحد البرامج التليفزيونية.

وقال حمدي الوزير، إنه عندما مرض وأدخل على إثره إلى المستشفى. خافت الممرضات من التعامل معه بسبب حركته الشهيرة في فيلم “قبضة الهلال”.

وأشار «الوزير» إلى أنه لم «يدلل» أي فتاة في حياته. مشددًا على أن المرأة بالنسبة له هي أم وأخت وحبيبة وزوجة. وعليه أن يحترم خصوصيتها.

اقرأ هنا: والدة سامر في مسلسل الخائن

حمدي الوزير يعود بمشهده الأيقوني في شوارع القاهرة

فوجئ رواد شوارع القاهرة بصورة الفنان حمدي الوزيري معلقة على الكباري. والشوارع مع عبارة “تناول كعكة” في حملة إعلانية لأحد منتجات الشركة. لإثارة الرأي العام من جديد حول المعنى. من الصورة والتعليق.

اقرأ هنا: اتهامات ريهام سعيد مفبركة 

نظرة غير مقصودة

وما يخفى على الجمهور أن إطلالة حمدي الوزير الشهيرة في الفيلم لم يكن المقصود منها التحرش. كما أنها لا تحمل أي دلالات، بل كان المقصود منها التهديد والوعيد في المشهد الذي قدم فيه للجمهور. النيابة العامة لتتمكن ليلى علوي، الشاهدة الوحيدة، من التعرف على هويته.

اقرأ هنا: عادل الصباغة يثير الجدل بسبب

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة في عاجل حمدي الوزير ملك التحرش وعودتة بمشهده الأيقوني في شوارع القاهرة.

 

الاخبار العاجلة