الحكومة السورية تصدر زيادة رواتب للمواطنين.. إليكم التفاصيل

محرر سامر
نشرت منذ شهرين يوم 9 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
الحكومة السورية تصدر زيادة رواتب
الحكومة السورية تصدر زيادة رواتب

الحكومة السورية تصدر زيادة رواتب حيث أصدرت رئاسة الجمهورية العربية السورية مرسوماً رئاسياً يقضي بزيادة رواتب الموظفين في الدولة والمؤسسات الحكومية بنسبة 50% لمختلف فئات المواطنين العاملين. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف على تفاصيل هذا الموضوع.

الحكومة السورية تصدر زيادة رواتب

ووفقا إلى نص المرسوم واشترطت زيادة بنسبة 50 بالمئة على رواتب وأجور العاملين المدنيين والعسكريين. وتشمل هذه الزيادة المشاهير وعمال اليومية والمؤقتين، سواء كانوا وكلاء أو عرضيين أو موسميين أو تعاقديين أو عقود عمل أو معينين على جداول الرواتب. أو بموجب صكوك إدارية. وكذلك العاملين على أساس عدم التفرغ أو على أساس عدم التفرغ. على أساس الإنتاج أو الأجور الثابتة والمتغيرة.

وفي مرسوم آخر أصدره الرئيس الأسد، منح المرسوم زيادة بنسبة 50 بالمئة في الراتب التقاعدي للمتقاعدين العسكريين. والمدنيين المشمولين بقوانين التأمين والمعاشات والضمان الاجتماعي المعمول بها.

وأشار وزير المالية كنان ياغي إلى أن تكلفة الزيادة الحالية بلغت 2.5 تريليون ليرة سيتم صرفها على مدار العام على أن صرفها سيكون ضمن الرواتب الشهرية. وسيتم تنفيذ المرسوم مع الاستلام الأول. من الرواتب.

الهدف من زيادة الرواتب هو الحفاظ على القدرة الشرائية للعاملين في الدولة. واهتمام الحكومة الدائم هو تحسين المستوى المعيشي للمواطن، وتسعى الحكومة دائماً حسب توفر الموارد إلى تحسين الدخل وزيادة الدخل. أجور.

اقرأ أيضاً: وزارة التجارة السورية تقوم بتعديل

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة في الحكومة السورية تصدر زيادة رواتب ومضمون هذا المرسوم.

الاخبار العاجلة