شاهد بايدن يتلعثم وينسى اسم حماس

محرر سامر
نشرت منذ 5 أشهر يوم 7 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
شاهد بايدن يتلعثم وينسى اسم حماس
شاهد بايدن يتلعثم وينسى اسم حماس

شاهد بايدن يتلعثم وينسى اسم حماس وضجت وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة بمقطع فيديو يظهر زلة جديدة لبايدن خلال تعليقه على رد حركة حماس على الاتفاق المقترح لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة. وشروط الحركة لاتفاق تهدئة محتمل في غزة. وهذه ليست الهفوة الأولى للرئيس الأميركي، إذ سبق أن صرح بايدن قبل يومين أنه التقى رئيساً فرنسياً سابقاً، لكنه ميت منذ 30 عاماً. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف على تفاصيل هذا الموضوع.

شاهد بايدن يتلعثم وينسى اسم حماس

كما قال بايدن في آخر حوار صحفي له تعليقا على رد حركة حماس على اقتراح التهدئة وتبادل الأسرى الذي قدمته الدول الوسيطة للجانبين الإسرائيلي والفلسطيني. ولم ينس اسم حماس فحسب، بل استبدله بكلمة “المعارضة”، قائلاً:

كما “هناك بعض الحركة، وأنا لا أريد، لا أريد، دعني أختار كلماتي – هناك بعض الحركة. كما كان هناك رد من أه كان هناك رد من المعارضة ولكن أم…” المراسل: “حماس؟” بايدن: نعم، أنا آسف، من حماس. يبدو أن الأمر مبالغ فيه بعض الشيء. هناك مفاوضات جارية الآن».

والمراسل: حماس؟

ثم بايدن: “نعم، أنا آسف، من حماس.

وفي سياق متصل، يُشار إلى أن رئيس الوزراء القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أعلن، أمس الثلاثاء. وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في العاصمة الدوحة، “أنه تلقى ردا من حركة حماس”. التحرك بشأن اتفاق الإطار الذي يتضمن ملاحظات، وهو إيجابي بشكل عام”.

كما أضاف آل ثاني أنه متفائل، لكنه رفض مناقشة رد حماس بالتفصيل، نظرا لحساسية الظروف. من جانبه، أكد بلينكن أنه سيناقش الاقتراح في إسرائيل، الأربعاء.

وفي وقت لاحق أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن جهاز المخابرات الموساد يدرس رد حماس على اقتراح التهدئة. وذكر مكتب نتنياهو في بيان أن “الوسيط القطري أبلغ الموساد برد حماس، ويقوم المسؤولون المعنيون بالمفاوضات بتقييم تفاصيل هذا الرد”.

اقرأ ايضاً: أمريكا تضع الكرة في ملعب حماس

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة في شاهد بايدن يتلعثم وينسى اسم حماس

الاخبار العاجلة