حماس تعطي الرد على مقترح الهدنة لمصر وهذه شروطها

محرر سامر
نشرت منذ 5 أشهر يوم 9 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
حماس تعطي الرد على مقترح الهدنة
حماس تعطي الرد على مقترح الهدنة

حماس تعطي الرد على مقترح الهدنة وكشفت مسودة رد حماس، التي تسلمتها قطر ومصر أمس الثلاثاء، وسلمتها على ما يبدو للجانب الأمريكي، عن موافقتها على اتفاق يتضمن ثلاث مراحل وشروط لهدنة محتملة في الأيام المقبلة، بحسب ما أفادته وسائل إعلام فلسطينية. ما نقلته رويترز اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف على تفاصيل هذا الموضوع.

حماس تعطي الرد على مقترح الهدنة

حصرياً: اقترحت حماس خطة لوقف إطلاق النار من شأنها تهدئة المدافع في غزة لمدة أربعة أشهر ونصف تؤدي إلى إنهاء الحرب. وذلك رداً على اقتراح أرسله الأسبوع الماضي وسطاء قطريون ومصريون. وبدعم من الولايات المتحدة. الدول واسرائيل

 شاهد أيضًا: الاتفاق بين حماس وإسرائيل

ما هي شروط حماس للتهدئة المحتملة؟

وأشارت الوثيقة إلى أن حماس اقترحت أن تشمل المرحلة الأولى من اتفاق التهدئة إعادة بناء المستشفيات. ومخيمات اللاجئين في غزة. وانسحاب القوات البرية الإسرائيلية من المناطق السكنية.

كما اقترحت حماس إجراء محادثات غير مباشرة مع إسرائيل في المرحلة الأولى لإنهاء العمليات العسكرية واستعادة الهدوء التام لقطاع غزة بأكمله.

وجاء في رد حماس أيضًا أن المرحلة الأولى يجب أن تشمل وقف إطلاق النار لمدة 45 يومًا من أجل تبادل الأسرى وإطلاق سراح النساء والأطفال (تحت سن 19 عامًا وغير المجندين). وكبار السن والمرضى الإسرائيليين غير العسكريين، وتسليم السجناء. في المقابل مساعدات لغزة.

وفي المرحلة الثانية، والتي تمتد أيضًا لمدة 45 يومًا، عرضت حماس إطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين مقابل عدد معين من الأسرى الفلسطينيين. والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من القطاع الفلسطيني المحاصر.

أما المرحلة الثالثة، والتي ستستمر 45 يوما، فستشمل أيضا تبادل رفات وجثث الأسرى الإسرائيليين.

اقرأ أيضًا: وائل الدحدوح يغادر غزة

ما هو الرد الإسرائيلي على رد الفصائل الفلسطينية؟

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية قبل قليل أن نتنياهو يدعو القيادة السياسية. والأمنية الإسرائيلية إلى اجتماع بعد ساعات لبحث رد حماس على الصفقة. من أجل اتخاذ قرار إسرائيلي إما بالقبول أو الرفض أو إضافة شروط على المسودة. الاتفاق وإعادة مناقشته مع الوسطاء ومن ثم إلى جانب الفصائل الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: أنفاق اليهود الهائلة في نيويورك

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة في حماس تعطي الرد على مقترح الهدنة وكذلك الرد الإسرائيلي على رد الفصائل الفلسطينية.

الاخبار العاجلة