الحكومة المصرية تعلن عن تحرك جديد لدعم الجنيه بعد انخفاض دولار السوداء

محرر سامر
نشرت منذ 5 أشهر يوم 6 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
مصر تعلن عن تحرك جديد لدعم الجنيه
مصر تعلن عن تحرك جديد لدعم الجنيه

مصر تعلن عن تحرك جديد لدعم الجنيه حيث انخفض الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له على الإطلاق في الأسابيع الأخيرة، مما دفع الحكومة المصرية إلى اتخاذ عدد من الإجراءات لكبح سعر الدولار في السوق السوداء من أجل رفع قيمة الجنيه المصري. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف على تفاصيل هذا الموضوع.

مصر تعلن عن تحرك جديد لدعم الجنيه

وربما انخفض سعر الدولار في السوق السوداء، لكن قيمة الجنيه المصري لا تزال في انخفاض. واستمراراً لإجراءات الحكومة المصرية، أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري محمد الحمصاني، أن مصر تتخذ إجراءات تساهم في ضخ سيولة نقدية كبيرة في سوق الصرف الأجنبي، مما سيسهم في حل كبير. من المشاكل.

الحكومة المصرية تعلن تحركا جديدا بعد تراجع الدولار في السوق السوداء

أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري محمد الحمصاني، أن مصر تتخذ إجراءات تساهم في ضخ سيولة نقدية كبيرة في سوق النقد الأجنبي، مما سيسهم في حل العديد من المشكلات.

وأوضح أنه سيتم ضخ كمية كبيرة من النقد الأجنبي.

وأضاف أنه سيتم ضخ كمية كبيرة من النقد الأجنبي مما سيؤثر على انخفاض ونقص وارتفاع أسعار بعض السلع والمنتجات. واجتماع رئيس الوزراء أمس مع عدد كبير من المسؤولين الحكوميين يهدف إلى التنسيق بين الوزارات والجهات المعنية. السلطات بهدف توفير السلع المختلفة والسيطرة على الأسواق.

اقرأ أيضًا: تقرير روي فيتوريا عن أسباب خروج

ما هو التحرك الحكومي الجديد لدعم الجنيه المصري؟

أضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء:

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع متابعة الإجراءات والخطوات التي تتخذها مختلف الجهات المعنية. والتي من شأنها أن تساهم في توفير السلع في الأسواق بكميات وأسعار مناسبة. كما استعرض الاجتماع جهود توفير المواد الأولية. ومستلزمات الإنتاج عدداً من السلع والمنتجات، سعياً لتوفير رصيد احتياطي منها». “خاصة مع اقتراب شهر رمضان.”

وأشار المستشار محمد الحمصاني إلى أنه تم التأكيد خلال اللقاء على بذل الجهود لدعم القطاع الصناعي. وتوفير المواد الأولية اللازمة لعملياته المختلفة مما يسهم في زيادة حجم المعروض من السلع والمنتجات. وهو ما ينعكس بدوره على توافر السلع وتوازن أسعارها، مما يؤدي إلى استقرار السوق.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن اللقاء أكد على أهمية العمل على زيادة حجم شبكات التوزيع لمختلف السلع والمنتجات على مستوى الجمهورية. ومواصلة الجهود لرفع كفاءة هذه الشبكات، بما يوفر السلع للمواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية. الجمهورية.

وأشار الحمصاني إلى الاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان المبارك.  والجهود المبذولة لتفعيل مبادرة “كلنا واحد”، أهلا رمضان. وغيرها من المبادرات، بالتعاون والتنسيق مع عدد كبير من السلاسل التجارية والمنتجين لضخ كميات كبيرة من السلع. والمنتجات بالإضافة إلى الجهود المبذولة للتوسع في إنشاء المزيد من المنافذ الثابتة والمتنقلة على مستوى الجمهورية لبيع السلع والمنتجات المتنوعة لتلبية احتياجات المواطنين.

ومن بين القرارات والإجراءات، يقول الحمصاني، إن “الحكومة قررت عدم استيراد السيارات الجديدة حتى 30 حزيران المقبل، ضمن سياسة ترشيد الإنفاق لتخفيف الضغط على الموازنة”.

يقول المتحدث باسم مجلس الوزراء محمد الحمصاني، إن الحكومة قررت عدم استيراد السيارات الجديدة حتى 30 يونيو المقبل، وذلك ضمن سياسة ترشيد الإنفاق لتخفيف الضغط على الموازنة.

اقرأ أيضًا: رابط تسجيل جامعة الكويت

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة في مصر تعلن عن تحرك جديد لدعم الجنيه وماهي هذه التحركات.

 

الاخبار العاجلة