طفل سعودي ينقذ والدته من الموت بأعجوبة تفوق قدراته

محرر سامر
نشرت منذ شهرين يوم 6 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
متى تأسست الدولة السعودية الثالثة
متى تأسست الدولة السعودية الثالثة

طفل سعودي ينقذ والدته من الموت حيث تمكن طفل سعودي يبلغ من العمر 12 عاماً من إنقاذ والدته من الموت المحقق بعد أن تصرف بحكمة وذكاء، بعد أن تلقت غرفة القيادة والسيطرة بهيئة الهلال الأحمر السعودي بلاغاً من طفل يفيد بإصابة والدته بالإغماء والوعي. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف على تفاصيل هذا الموضوع.

طفل سعودي ينقذ والدته من الموت

نشرت جمعية أصدقاء الهلال الأحمر بمنطقة عسير على منصة X ما يلي:

“أنقذ طفل بفضل الله والدته من مرض مفاجئ بعد أن تعامل مع حالتها حسب المساعدة الهاتفية التي وردت من مركز البلاغات بالهلال الأحمر. وشارك أصدقاء جمعية الهلال الأحمر بعسير بتقديم هدية خلال تكريم هذا البطل من قبل فرع الهيئة بمنطقة عسير.

أنقذ طفل بفضل الله والدته من مرض مفاجئ بعد تعامله مع حالتها بحسب المساعدة الهاتفية التي تلقاها من مركز البلاغات بالهلال الأحمر.
وشاركت #جمعية_أصدقاء_الهلال_الأحمر_بعاصير من خلال تقديم هدية خلال تكريم هذا البطل من قبل فرع الهيئة بمنطقة عسير.

— أصدقاء جمعية الهلال الأحمر بمنطقة عسير (@AsirRcfs) 2 فبراير 2024

وطلب الهلال الأحمر من الطفل إرسال موقع المنزل ليتمكن فريق الإسعاف من الوصول إليهم. وبالفعل استجاب الطفل “عبد السلام” للطلب بإرسال الموقع بدقة واحترافية تامة.

وأثناء الاتصال. وبسبب تأخر وصول سيارات الإسعاف إلى مكان المريض. طلب الفريق الطبي من الطفل فتح مجرى الهواء لوالدته حتى تتمكن من التنفس. تم تنفيذ الأمر تماماً وعودة تنفس الأم.

اطلع هنا: الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة

كيف أنقذ الطفل أمه؟

فقد المريض أنفاسه مرة أخرى أثناء الاتصال بين الطفل وفريق الطوارئ. وطلب فريق الإنقاذ من الطفل إجراء الإنعاش القلبي الرئوي. وشرحوا له طريقة الضغطات الصدرية ثم تابعوه حتى استعاد تنفس والدته. والنبض.

ووصل فريق الإسعاف إلى منزل عبد السلام ووالدته. ومن ثم قام بنقلهما إلى أقرب منشأة صحية لاستكمال الرعاية الصحية اللازمة. حيث يتمتعان الآن بصحة جيدة في المنزل.

يُذكر أنه بتوجيهات من مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي محمد بن عبدالله الشهري تم فحص الحالة الصحية للمريض. وتم استضافة الطفل “عبدالسلام الأحمري” في مقر الهيئة الحمراء هيئة الهلال بمنطقة عسير. وتم تكريمه، نظير ما قام به من إجراءات إسعافية صحيحة مكنته من إنقاذها.

اطلع هنا: رابط التسجيل في حافز لأول مرة

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة في طفل سعودي ينقذ والدته من الموت وكيف أنقذها.

الاخبار العاجلة