ما حقيقة إصابة ملك بريطانيا بالسرطان؟

محرر سامر
نشرت منذ 3 أشهر يوم 6 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
ما حقيقة إصابة ملك بريطانيا
ما حقيقة إصابة ملك بريطانيا

ما حقيقة إصابة ملك بريطانيا بالسرطان حيث أعلن القصر الملكي أن الملك تشارلز الثالث بدأ يتلقى. العلاج من مرض السرطان الذي تم اكتشافه خلال عملية جراحية في البروستاتا الأسبوع الماضي. وقد قرر تأجيل أداء واجباته العامة خلال فترة العلاج، لكنه سيستمر في القيام بواجباته الدستورية. ومن خلال موقع سعر الذهب سيتم التعرف على أهم تفاصيل الخبر.

ما حقيقة إصابة ملك بريطانيا

وقال بيان صادر عن القصر الملكي: “خلال إقامته الأخيرة في المستشفى لإجراء عملية. وذلك طبية بسبب تضخم حميد في البروستاتا، تم اكتشاف سبب آخر للقلق. وكشفت إجراءات التشخيص اللاحقة عن وجود نوع من السرطان. وبدأ جلالته علاجه المقرر اليوم، ونصحه الأطباء بتأجيل أداء واجباته العامة خلال هذه الفترة. وسيواصل جلالته خلال هذه الفترة القيام بواجباته الدستورية وسيعمل على ملفات الدولة كالمعتاد.

ولم يتم الكشف عن نوع السرطان المكتشف. ومن المعروف أن علاج الملك سيتم خارجيا، ولهذا الغرض عاد إلى لندن يوم الاثنين من. منزله الملكي في ساندرينجهام بمقاطعة نورفولك شرقي إنجلترا.

اقرأ ايضاً: السفر الإلكتروني إلى بريطانيا 

التقدير الإيجابي لعلاج ملك بريطانيا

وأعرب جلالة الملك عن امتنانه لفريقه الطبي على الاستجابة السريعة للحالة، والتي أصبحت ممكنة بفضل إقامته الأخيرة في المستشفى. وجاء في البيان: “إن جلالة الملك يقدّر توفير العلاج ويأمل في العودة إلى أداء واجباته على أكمل وجه في. أقرب وقت ممكن”. وأضاف: “لقد قرر جلالة الملك الكشف عن تشخيصه لمنع الشائعات المحتملة، ويأمل. أن يساعد هذا القرار الجمهور على فهم أفضل لأولئك الذين يعانون من السرطان في جميع أنحاء العالم”.

وأعرب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن تمنياته للملك بالشفاء العاجل، قائلا: “ليس لدي. أدنى شك في أنه سيعود قريبا إلى كامل صحته، وأعلم أن البلاد بأكملها تتمنى له الشفاء”. بينما أعرب زعيم حزب العمال كير ستارمر وزعيمي اسكتلندا وويلز عن أطيب تمنياتهم للملك.

اقرأ ايضاً: صحة الملك تشارلز بعد العملية 

حول عملية ملك بريطانيا

في 29 يناير، عاد الملك تشارلز الثالث إلى منزله بعد إجراء عملية جراحية في البروستاتا. قام بتأجيل الأحداث العامة المقررة بعد العملية لمنح نفسه وقتًا للتعافي الخاص.

وأعلن القصر الملكي، منتصف يناير/كانون الثاني الماضي، أن الملك سيحتاج إلى عملية جراحية، مشيراً. إلى أن النمو الجديد المكتشف على الملك حميد، وأن الإجراء نفسه سيكون تصحيحياً.

وصعد الملك كارل الثالث إلى العرش في سبتمبر 2022 بعد وفاة والدته إليزابيث الثانية (1926-2022). وأقيم حفل تتويجه في 6 مايو من العام الماضي في كنيسة وستمنستر في لندن.

وبحسب بي بي سي، فإن الابن الأصغر للملك، الأمير هاري، الذي يعيش مع عائلته في. الولايات المتحدة، تحدث مع والده حول تشخيص حالته، ومن المتوقع أن يزوره خلال الأيام المقبلة في بريطانيا.

وفي الختام قد تم التعرف على تفاصيل ما حقيقة إصابة ملك بريطانيا بالسرطان. بالإضافة للتعرف على التقدير الإيجابي لعلاج ملك بريطانيا.

الاخبار العاجلة