وزارة التجارة السورية تقوم بتعديل سعر ربطة الخبز

محرر سامر
نشرت منذ شهرين يوم 5 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
وزارة التجارة السورية تقوم بتعديل
وزارة التجارة السورية تقوم بتعديل

وزارة التجارة السورية تقوم بتعديل أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قراراً بتعديل سعر كيس الخبز التمويني للقطاعين العام والخاص. إلى 400 ليرة سورية بدلاً من 200 ليرة سورية. ومن خلال موقع سعر الذهب سيتم التعرف على تفاصيل قرار وزارة التجارة السورية.

وزارة التجارة السورية تقوم بتعديل

وأشار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى أن السعر الجديد للخبز ليس زيادة في سعر الربطة بقدر ما هو مساهمة من. المواطن في تحمل جزء بسيط من عبء التكلفة لضمان استدامة القطاع. تدفق وتوافر هذه المواد الأساسية.

كما يقول وزير ارتفعت تكلفة تأمين رغيف الخبز اليومي إلى معدلات غير مسبوقة، إذ وصلت إلى أكثر من 7000 ليرة سورية للربطة الواحدة، وذلك نتيجة جملة من. الظروف، منها العالمية، المتعلقة بارتفاع أسعار القمح ومستلزمات صناعة الخبز عالمياً. وتعقيدات طرق التجارة البحرية والبرية.

ومنها ما هو محلي يتعلق بنتائج سنوات الحرب والحصار، ورحيل مساحات واسعة من الأراضي المخصصة لزراعة القمح، فضلاً عن. آبار إنتاج النفط ووقوعها تحت الاحتلال الأمريكي، إضافة إلى ارتفاع فاتورة المياه. إصلاح وترميم المنشآت والمخابز والبنية التحتية لإنتاج الخبز التي دمرها الإرهاب في مختلف المحافظات.

كما أكد وزير التجارة أن سعر الحزمة الجديدة يعادل نحو 5 بالمائة من التكلفة، وأن الزيادة في. سعرها جاءت من باب الحرص الحقيقي على منع النقص والاختناقات في. ضمان حصول المواطن على المادة، مشيراً إلى أن وستظل الدولة ممثلة بالحكومة تتحمل العبء الأكبر. من التكلفة بالإضافة إلى مستحقات العودة. إصلاح. وتأهيل المخابز ومستلزمات إنتاج الرغيف وتوفيرها للمواطنين.

اقرأ أيضاً/ انفجارات تهز العاصمة دمشق

وفي الختام قد تمالتعرف على تفاصيل قرار وزارة التجارة السورية ىتقوم بتعديل سعر ربطة الخبز بالإضافة للتعرف على كافة التفاصيل حوله.

الاخبار العاجلة