ما حقيقة استعادة سوريا لملف الحج بعد 12 عاما؟

محرر سامر
نشرت منذ شهرين يوم 5 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
 استعادة سوريا للحج بعد 12 عاما
 استعادة سوريا للحج بعد 12 عاما

 استعادة سوريا للحج بعد 12 عاما حيث يزداد الغموض المحيط بمصير ملف الحج السوري، مع استمرار التناقضات بين تصريحات “لجنة الحج السورية العليا” وتأكيدات الحكومة السورية. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف على تفاصيل هذا الموضوع.

 استعادة سوريا للحج بعد 12 عاما

ضائع صادر أصدرت لجنة الحج العليا السورية بياناً نفت فيه صحة التقارير التي تتحدث عن توقيع أي اتفاقية ترتيبات حج مع المملكة العربية السعودية لموسم حج 1445-2024. مؤكدة استمرار التواصل مع الجهات المعنية في المملكة بشأن ملف الحج .

ومن جهة أخرى، زعم السفير السوري لدى السعودية أيمن سوسان. بعد لقائه مع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي عبد اللطيف آل الشيخ، أن المواطنين السوريين سيتمكنون من أداء فريضة الحج من سوريا و تحت إدارة وزارة الأوقاف السورية.

وأشار سوسان إلى زيارة مرتقبة لوزير الأوقاف في حكومة النظام إلى السعودية. خلال الشهر المقبل من أجل توقيع اتفاق بهذا الخصوص.

ويثير هذا التناقض بين تصريحات الطرفين مخاوف من تسييس ملف الحج لصالح سوريا. وهو ما قد يمنع الكثير من السوريين من أداء فريضة الحج هذا العام. وخاصة أولئك الذين يعيشون خارج المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة أو في دول لا تحافظ على دبلوماسيتها. العلاقات معها.

ولا يزال مصير ملف الحج السوري غامضا في ظل هذه التطورات. فيما ينتظر السوريون بفارغ الصبر معرفة من سينظم موسم الحج هذا العام.

اقرأ أيضاً: وزارة التجارة السورية تقوم بتعديل

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة في استعادة سوريا للحج بعد 12 عاما
.

الاخبار العاجلة