تجربتي مع تأمين بوبا

محرر سامر
نشرت منذ 5 أشهر يوم 3 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
تجربتي مع تأمين بوبا
تجربتي مع تأمين بوبا

تجربتي مع تأمين بوبا وهناك العديد من شركات التأمين في المملكة. ولكن ليست جميعها متميزة بشكل خاص. من الشركات التي تتمتع بأكبر قدر من الموثوقية والتنوع في خدماتها التأمينية هي شركة بوبا. كما أنها من أكبر وأقدم الشركات التي تقدم خدمات التأمين الصحي في العديد من الدول حول العالم. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف معاً على تَجربتي مع تَأمين بُوبا.

تجربتي مع تأمين بوبا

تأسست شركة بوبا في المملكة المتحدة عام 1970 وبدأت في تقديم خدماتها في المملكة العربية السعودية على مستوى واسع ومرن ضمن عدد كبير من المستشفيات والمراكز الصحية داخلها، وذلك من خلال تغطية مجموعة واسعة من الخيارات والباقات التأمينية التي تقدمها يجوز الاشتراك للحصول على الرعاية الصحية سواء من الفئات البرونزية أو الفضية أو الذهبية. أو الماسي الذي ترك لي خيارات اشتراك متنوعة تناسب ظروفي المادية ووضعي بشكل عام.

  • تجربتي كانت في الفئة الفضية B واشتركت في العقد الصحي منذ عام ونصف تقريبا وكانت التكلفة القصوى للباقة للعلاج حوالي 500 الف ريال.
  • وقد وفرت لي هذه الحزمة الإقامة في جناح خاص في حالة خضوعي لعملية جراحية.
  • وتغطي الباقة تكلفة كافة الأمراض المزمنة والقديمة في العيادات والمستشفيات بشكل كامل، علماً أن الأدوية تصل قيمتها إلى 6 آلاف ريال سعودي.
  • وصلت نسبة تحمله للمرضى الخارجيين إلى 25%.
  • لم تستفد عائلتي من التأمين حصراً حيث كانت ابنتي بحاجة إلى نظارات لتصحيح انكسار الضوء المتوسط، لكن الباقة لم تتضمن هذه الميزة.
  • ولكن في المقابل فإن الفئة بأكملها تغطي كامل العلاج خارج السعودية بنسبة 100% من التكلفة الفعلية للعلاج حتى أول مرة 50 ألف ريالوأشاروا أيضًا إلى أنه يتم تغطية أي تكاليف إضافية تلقائيًا.

اقرأ هنا: الاستعلام عن تأمين مركبة

تجربتي مع بوبا فاميلي كير

وتحدث ناصر من الرياض عن تجربته مع شركة بوبا للتأمين، موضحاً أنه لم يكن يعلم في البداية أنها توفر خيار التأمين الصحي العائلي حتى أخبره صديقه عن ذلك وأنه يستحق المحاولة نظراً لأن التأمين يغطي العديد من التأمينات الطبية والصحية. خدمات الرعاية الصحية ويضمن أيضا الوقت والمال. ويقول:

  • وتفاجأت بأن التأمين يغطي مصاريف العلاج والصحة بينما يقوم أفراد العائلة بزيارة دول أخرى خارج السعودية.
  • علماً بأن نطاق العلاج يدور حول العلاج اللازم والإسعافات الأولية وما تنص عليه العقود الموقعة، كما يشمل الأدوية والعيادات الخارجية وعمليات الطوارئ.
  • يغطي التأمين أيضًا أفراد العائلة التكلفة في حالة الحوادث وحالات الطوارئ أثناء السفر إلى أي مكان حول العالم.

 

تجربتي مع تأمين بوبا للعناية بالأسنان

  • يشارك أحمد تجربته مع فئة الرعاية الصحية. ويقول إن شركة بوبا قامت برعاية العديد من علاجات الأسنان لي، لكنها لم تشمل التقويم أو تركيب الأسنان القابلة للإزالة أو تركيب الفني نير.
  • وكان يدخل في نفقاته علاج الأعصاب، والأشعة، وتنظيف الأسنان، والعناية الروتينية، وغيرها من أمور الرعاية الأساسية للعناية بصحة الأسنان.
  • ويشمل التأمين أيضًا الحالات الطارئة التي تتطلب التدخل.

اقرأ أيضاً: كيف اجدد تأمين تكافل الراجحي

تجربتي مع تأمين بوبا: نسبة الخصم في التأمين الطبي

ويشير حمد إلى أنه مواطن سعودي من جدة. ولم يكن على علم بالأسعار التي يتقاضاها التأمين الصحي أثناء التعاقد مع بوبا، وأخبره صديقه أنها تحتسب وفق عملية حسابية معينة. ويقول إن ما اكتشفه هو أن النسبة تختلف باختلاف الفئة، وأوضح الأمر على النحو التالي:

  • في حالة زيارة أي دار رعاية صحية أو مستشفى خارج الحد الأدنى لشركة التأمين يكون الخصم 20% كحد أقصى أي ما يعادل 100 ريال.
  • وفي حالة زيارة أحد المستشفيات خارج الحد الأدنى المنصوص عليه في العقد كانت النسبة 20% وبحد أقصى 300 ريال.
  • وفي حالة زيارة دار الرعاية الصحية ضمن الشبكة المعروفة بالحد الأدنى بوبا تكون النسبة بحد أقصى 20% بتكلفة 75 ريال.

اقرأ هنا: أسعار التأمين الطبي للمنشآت الصغيرة 

تجربتي مع أسعار باقة الرعاية الصحية لتأمين بوبا

ويقول محمد إنه لم يكن على علم بالفروق بين الفئات المختلفة التي تقدمها بوبا في الباقات، ولا سبب زيادتها من فئة إلى أخرى.

كما شرح له صديقه الذي كان مشتركاً بالفعل في خدمات تأمين بوبا في الفئة البرونزية. ثم قام بتحويل الاشتراك إلى الفئة الفضية لما تغطيه من مزايا أكثر شمولاً ومرونة. ويقول محمد أن ترتيبهم من الأدنى إلى الأعلى هو كما يلي:

باقة بلو بوبا بقيمة 2878 ريال للإشتراك
باقة بوبا البرونزية 3777 ريال رسوم الاشتراك
بوبا سيلفر 4479 للإشتراك
بوبا الذهبي 5186 ريال رسوم الاشتراك

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا معاً على تجربتي مع تأمين بوبا. كما تعرفنا على تَجربتي مع تَأمين بوبَا للعناية بالأسنان.

الاخبار العاجلة