«خبر ينتظره الملايين».. القضاء على كابوس العنوسة.. جنسية واحدة فقط السعودية تسمح لبناتها الزواج منها.. تعرف عليها!!

محرر سامر
نشرت منذ 3 أشهر يوم 2 فبراير, 2024
بواسطة محرر سامر
خبر ينتظره الملايين القضاء على
خبر ينتظره الملايين القضاء على

خبر ينتظره الملايين القضاء على كابوس العنوسة جنسية واحدة فقط هي السعودية تسمح لبناتها بالزواج منها ورغم أن العلاقة بين المرأة السعودية والمواطن الأجنبي كانت صعبة في السابق، إلا أنه مع تطور الحياة وتغير الأنظمة والقوانين، أصبح هذا النوع من الزواج ممكناً. وأسباب هذا التغيير كثيرة، منها خوف بعض النساء مما يسمى “العنوسة”، ومن خلال موقع سعر الذهب سيتم التعرف على تفاصيل الخبر الجديد للقضاء على العنوسة في السعودية.

خبر ينتظره الملايين القضاء على

أصبح الزواج بين امرأة سعودية ومواطن أجنبي خارج المملكة العربية السعودية ممكناً. في الوقت الحالي، ولكن هناك شروط ومتطلبات يجب مراعاتها لكي يصبح هذا الزواج قانونياً. يشترط على المرأة السعودية الراغبة في الزواج من أجنبي أن تتوفر فيها بعض المتطلبات الأساسية.

  • أولاً، يجب أن يكون عمر المرأة بين 25 و50 عاماً عند التقديم للزواج. من أجنبي ويجب أن يكون فارق السن بينها وبين الزوج المحتمل أقل من 15 عاماً.
  • ثانياً: يجب على ولي أمر المرأة التي تتقدم للزواج أن يقدم طلباً رسمياً إلى أمير المنطقة التي ينتمي إليها.
  • ثالثاً: لا يشترط أن تكون المرأة السعودية مخطوبة لأي رجل آخر عند تقديم طلب الزواج.

اقرأ أيضاً:السعودية تسمح لبناتها الزواج من

شروط زواج السعودية من أجنبي

لكي تتزوج سعودية من مواطن أجنبي خارج المملكة العربية السعودية، يجب أن يكون المتقدم. حاصلاً على وظيفة ثابتة أيضاً، وأن لا يقل دخله الشهري عن 3000 ريال سعودي أو ما يعادله بعملة الدولة. بالإضافة إلى ذلك، من الممكن الزواج من مواطن خليجي (أي مواطن دول مجلس التعاون الخليجي) ولكن. هناك شروط إضافية يجب توافرها:

  • يجب أن لا يقل عمر العروس عن خمسة وعشرين عاماً. ويجوز أن يكون أكبر إذا لم يكن العريس مولوداً في المملكة.
  • يجب على المتقدمين إحضار عقد زواج يثبت خلوهم من الأمراض ويبين لياقتهم الصحية للزواج.

اقرأ أيضاً: خبر عاجل ينتظره الجميع السعودية 

وفي الختام قد تم التعرف على خبر ينتظره الملايين القضاء على كابوس العنوسة جنسية واحدة فقط هي السعودية تسمح لبناتها بالزواج منها

الاخبار العاجلة