عاجل وزير الثقافة الفنزويلي يحيي ذكرى المحرر سيمون بوليفار في القاهرة

محرر سامر
نشرت منذ 5 أشهر يوم 31 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
 ذكرى المحرر سيمون بوليفار
 ذكرى المحرر سيمون بوليفار

ذكرى المحرر سيمون بوليفار  حيث حرص إرنستو فيخاس بولجا، وزير الهيئة الشعبية للثقافة الفنزويلية، على إحياء ذكرى سيمون بوليفارد. والذي كان له الفضل الأكبر في تحرير العديد من دول أمريكا اللاتينية من الاستعمار الإسباني. كما وضعت بولخا الزهور أمام النصب التذكاري للمحرر سيمون بوليفار بوسط القاهرة، بحضور السفير أشرف منير وزير شؤون أمريكا اللاتينية. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف على تفاصيل هذا الموضوع.

ذكرى المحرر سيمون بوليفار

كما حضر الفنان تامر عبد المنعم, وكيل وزارة الثقافة للشئون الفنية بهيئة قصور الثقافة، وحفيد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر؛ بالإضافة إلى السفراء والممثلين الدبلوماسيين لبوليفيا وتشيلي وكولومبيا وكوبا وبنما والبيرو وجمهورية الدومينيكان والأوروغواي.

وتقدمت الوزيرة بيجاس بولخاك بالشكر إلى السلطات المصرية على الدعوة الكريمة للمشاركة في الدورة الخامسة والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في المركز المصر للمعارض الدولية.

اقرأ هنا: مشاهدة فيلم الحريفة

معرض الكتاب 2024

وتقام الدورة الحالية لمعرض الكتاب على مساحة 80 ألف متر مربع، وتضم 5 قاعات عرض. ويصل عدد دور النشر المصرية والعرب والأجنبية والجهات الرسمية المشاركة إلى 1200 دار نشر، من 70 دولة حول العالم. كما يصل عدد العارضين هذا العام إلى 5250 عارضا.

كما ستكون مملكة النرويج ضيف شرف الدورة. وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشاروني شخصية الطفل. تم اختيار معرض الكتاب.

كما يشمل معرض القاهرة الدولي للكتاب جناح خاص لدولة فلسطين. والإصدارات الفلسطينية يحتوي على ملامح من التراث الفلسطيني وعدد من الإصدارات الفلسطينية المهمة. بالإضافة إلى العديد من الفعاليات التي تناقش الأدب المقاوم، بمشاركة أدباء من مصر وفلسطين.

شاهد أيضًا: تحميل فيلم حوجن كامل السعودي

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة التفاصيل المتعلقة في  ذكرى المحرر سيمون بوليفار ومعلومات عن معرض الكتاب 2024.

 

الاخبار العاجلة