إيلون ماسك يكشف عن زراعة أول شريحة دماغية في رأس الإنسان

محرر سامر
نشرت منذ 5 أشهر يوم 30 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
إيلون ماسك يكشف عن زراعة أول
إيلون ماسك يكشف عن زراعة أول

إيلون ماسك يكشف عن زراعة أول في إنجاز علمي غير مسبوق، أجرت شركة نيورالينك الأمريكية المملوكة لرجل الأعمال الشهير إيلون ماسك، أول عملية لزرع شريحة دماغية في رأس إنسان. بهدف تحسين قدراته العقلية والحركية. ومن خلال موقع سعر الذهب سيتم التعرف على تفاصيل خبر إيَلون مَاسك يكَشف. عَن زرَاعة أَول شريحة دماغية في رأس الإنسان.

إيلون ماسك يكشف عن زراعة أول

وأعلن ماسك، في تغريدة على تويتر، أن العملية تمت بنجاح، وأن شريحة الدماغ تعمل بشكل جيد. وأن المريض يشعر بتحسن كبير في حالته الصحية والنفسية.

وأضاف ماسك أن شريحة الدماغ، التي أطلق عليها اسم “التخاطر”، تمكن صاحبها من التحكم في أجهزته الإلكترونية، مثل. الهاتف الذكي أو الكمبيوتر، باستخدام قوة التفكير فقط، دون الحاجة إلى لمسها أو التحدث بها.

وأوضح ماسك أن هذه التكنولوجيا الثورية تهدف في المقام الأول إلى مساعدة الأشخاص الذين فقدوا القدرة. على استخدام أطرافهم بسبب الحوادث أو الأمراض، وأنها تفتح آفاقا جديدة لتطوير الذكاء البشري والتواصل بين الناس.

وأشار ماسك إلى أن شركة نيورالينك تخطط لإجراء المزيد من التجارب.  السريرية على شريحة الدماغ هذه، وأنها تأمل في الحصول على موافقة السلطات. الصحية لإطلاقها في الأسواق قريبا.

وتعد شركة نيورالينك إحدى الشركات المملوكة لماسك المعروف. بطموحه الكبير في مجالات الفضاء والسيارات والطاقة والتكنولوجيا، والذي يسعى لتحقيق رؤيته لجعل البشرية أكثر تقدمًا وابتكارًا.

اقرأ أيضاً: إمبراطور الأزياء الفرنسي يزيح ماسك

وفي الختام قد تم التعرف على تفاصيل خبر إيلون ماسك يكشف عن زراعة أول شريحة دماغية في رأس الإنسان لتحقيق رؤيته لجعل البشرية أكثر تقدمًا وابتكارًا.

الاخبار العاجلة