بشرى سارة لجميع الطلاب في السعودية… وزارة التعليم توقف الدراسة رسمياً في شهر رمضان!!

محرر سامر
نشرت منذ 5 أشهر يوم 30 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
وزارة تعليم السعودية توقف الدراسة ،
وزارة تعليم السعودية توقف الدراسة ،

وزارة تعليم السعودية توقف الدراسة حيث تحظى أخبار التعليم باهتمام كبير من الطلاب وأسرهم على مدار العام والفصل الدراسي. وخاصة عندما تكون هناك إجازة أو نظام دراسي جديد. ومع المتغيرات الكثيرة التي يمر بها العام الدراسي كالعطلات أو المناسبات المهمة، تنتشر الشائعات والأخبار الكاذبة بشكل كبير خلال هذه الفترة. مما يجعل المهتمين بالحيرة والانتباه عن الأخبار الكاذبة وغيرها. كما تركزت الأنظار هذه الفترة على خبر مهم وهو تعليق أو إلغاء الدراسة خلال شهر رمضان بسبب اقتراب الشهر الفضيل. وسنتعرف من خلال موقعنا سعر الذهب على كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

وزارة تعليم السعودية توقف الدراسة

ومن المعلوم والمتفق عليه أن النظام الدراسي في رمضان يتغير ويختلف تماماً. وذلك لأن اليوم بشكل عام أقصر، وينقسم إلى عدة أجزاء على أساس الصيام والإفطار. ولذلك يتغير نظام العمل والدراسة في هذا الشهر الفضيل وفقاً له. ونتيجة لذلك انتشرت هذه الأخبار عن توقف الدراسة في شهر رمضان. واستبدال التعليم الشخصي بالتعليم الرقمي.

ولكن الحقيقة التي أوضحتها وزارة التعليم أنه لا صحة لأي خبر يتعلق بتعطيل أو إيقاف الدراسة في أي منطقة في السعودية لأنه لا يوجد ما يدعو لذلك حتى لو كان شهر رمضان. لأن هناك نظامًا محددًا خاصًا به، وهو الدراسة لمدة 18 يومًا فقط من أصل 30 يومًا، مع تقسيم اليوم الدراسي إلى أن يكون أقصر، ما بين ثلاث إلى أربع ساعات، حسب المرحلة التعليمية. يتم الاتفاق على مواعيد ومدة اليوم الدراسي قبل حلول الشهر بقليل، وهذا يدل على عدم وجود نية مطلقة لتعطيل الدراسة في هذا الشهر الفضيل.

اقرأ هنا: استخدام بطاقة مدى الأهلي

 

تقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني

 

ومن ناحية أخرى، اقتربت الامتحانات لهذا الفصل الدراسي، وهناك بعض المعلومات حول إمكانية تقديم الموعد. في الواقع، تم تقديمه لمدة ثلاثة أيام. وبعد أن كان من المفترض أن تقام يوم 18 فبراير المقبل، استقر الوضع يوم 15 لجميع الفئات.

وفي الختام تم التعرف على تفاصيل خبر وزارة تعليم السعودية توقف الدراسة وكذلك مايتعلق بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني.

الاخبار العاجلة