دول العالم تستغني عن دعم الأونروا في غزة لهذا السبب

محرر سامر
نشرت منذ 5 أشهر يوم 29 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
دول العالم تستغني عن دعم الأونروا
دول العالم تستغني عن دعم الأونروا

.دول العالم تستغني عن دعم الأونروا وأعلنت عدة دول رئيسية مانحة للأونروا تعليق تمويلها في أعقاب اتهام إسرائيل لموظفي الوكالة بالتورط في هجوم 7 أكتوبر، كما تسلط الضوء اليوم أيضا على اتهامات جديدة ضد الوكالة من مصدر إسرائيلي. ومن خلال موقع سعر الذهب سيتم التعرف على تفاصيل قرار استغناء دول العالم عن دعم الأنوروا

دول العالم تستغني عن دعم الأونروا

ومن بين الاتهامات المزعومة للأونروا اختطاف امرأة إسرائيلية وتوزيع ذخيرة والمشاركة في قتل مستوطنين. وقيل إن جميع من شارك في هذه العمليات كانوا من موظفي الأونروا.

وجاءت هذه الاتهامات في ملف مقدم إلى الحكومة الأمريكية يتضمن تفاصيل مزاعم إسرائيل ضد العشرات من موظفي وكالة الأمم المتحدة. لإغاثة وتشغيل اللاجئين، وكما تقول الحكومة الأمريكية، فإنهم لعبوا دورا في الهجمات التي وقعت أو بعدها. 7 أكتوبر.

ورغم أن الولايات المتحدة لم تؤكد بعد المزاعم الإسرائيلية بنفسها، إلا أن المسؤولين الأميركيين .يقولون إنهم وجدوها ذات مصداقية كافية لتبرير تعليق المساعدات.

 شاهد أيضًا: الاتفاق بين حماس وإسرائيل

ما قصة اختطاف المرأة الإسرائيلية؟

وتتعلق الاتهامات الأكثر تفصيلا في الملف بمرشد مدرسة من خان يونس جنوب قطاع غزة. متهم بالعمل مع ابنه على اختطاف امرأة من إسرائيل. كما اتُهم عامل اجتماعي من النصيرات. وسط غزة بالمساعدة في جلب جثة جندي إسرائيلي قتيل إلى غزة، فضلا عن توزيع الذخيرة وتنسيق المركبات في يوم الهجوم.

يشار إلى أن الولايات المتحدة سارعت، الجمعة، إلى تعليق أي تمويل. للأمم المتحدة، تلتها كندا وأستراليا وإيطاليا والمملكة المتحدة وفنلندا وهولندا وألمانيا وفرنسا واليابان.\

اقرأ أيضًا: وائل الدحدوح يغادر غزة

السعودية تطلب إجراء تحقيق في قضايا الأونروا

أعلنت المملكة العربية السعودية عبر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية على منصة X:

“تتابع المملكة العربية السعودية عن كثب التداعيات الدولية بشأن عدد من موظفي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، مشددة على أهمية تعزيز إجراءات المراجعة والتحقيق في هذه الادعاءات، من أجل الخروج بالحقائق المقترنة بالأدلة.”

وأعلنت الأونروا: إذا لم يتم استئناف التمويل، فلن نتمكن من مواصلة. خدماتنا في المنطقة، بما في ذلك غزة، بعد نهاية فبراير.

اقرأ أيضًا: أنفاق اليهود الهائلة في نيويورك

وفي الختام قد تم التعرف على دول العالم تستغني عن دعم الأونروا بالإضافة للتعرف على ما قصة اختطاف المرأة الإسرائيلية وبماذا طالب السعودية إجراء تحقيق في قضايا الأونروا.

الاخبار العاجلة