تفاصيل افتتاح أول متجر لبيع الكحول في السعودية

محرر سامر
نشرت منذ 5 أشهر يوم 26 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
تفاصيل افتتاح أول متجر لبيع الكحول
تفاصيل افتتاح أول متجر لبيع الكحول

تفاصيل افتتاح أول متجر لبيع الكحول في السعودية. وتم افتتاح متجر في الرياض يقع في الحي الدبلوماسي، وهو مخصص فقط للدبلوماسيين من الدول غير الإسلامية. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف معاً على موقع هذا المتجر وكافة التفاصيل الأخرى.

تفاصيل افتتاح أول متجر لبيع الكحول

يقع المتجر في الرياض، ويخدم الدبلوماسيين غير المسلمين فقط، ويتماشى مع خطط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز سياحي وتجاري مزدهر، من خلال تنويع الاقتصاد والابتعاد عن “الاعتماد على النفط”. ”

زار أحد الدبلوماسيين متجراً وصفه بأنه يشبه متاجر السوق الحرة في المطارات الدولية الكبيرة.

يتم حاليًا بيع الكحول، بما في ذلك النبيذ وبعض أنواع البيرة، في المتجر. ويجب على العملاء تقديم بطاقاتهم الدبلوماسية، ويجب تغطية الهواتف المحمولة أثناء التسوق. وبحسب الدبلوماسي، هناك تطبيق خاص للهواتف الذكية يسمح بالدفع باستخدام “بطاقة الائتمان”.

اقرأ هنا: السعودية تسمح للفتيات بالزواج من

ولم يصدر أي تعليق رسمي من السلطات السعودية بشأن افتتاح المتجر حتى الآن. إلا أن افتتاح المتجر يتزامن مع نشر قواعد جديدة في صحيفة عرب نيوز، تنظم بيع المشروبات الكحولية للدبلوماسيين. ودخلت هذه القواعد حيز التنفيذ يوم الاثنين.

يقوم الدبلوماسيون تقليديًا باستيراد المشروبات الكحولية من خلال خدمات متخصصة لاستخدامها داخل البعثات الدبلوماسية. أما من لا يستطيعون الوصول إليه، فيلجأون إلى شرائه من «السوق السوداء» أو تقطيره بأنفسهم.

لكن، بحسب وزارة الخارجية الأميركية، فإن ذلك يعرضهم لعقوبات خطيرة، مثل فترات الاحتجاز الطويلة، والغرامات الكبيرة، والجلد العلني، والترحيل.

شرب الكحول محظور في الإسلام، ولا تزال المملكة العربية السعودية واحدة من الدول القليلة في العالم التي تطبق “قانون الجفاف” الصارم، إلى جانب الكويت والشارقة المجاورتين في دولة الإمارات العربية المتحدة. تم حظر بيع الكحول في المملكة العربية السعودية منذ بداية الخمسينيات.

اقرأ أيضاً: الفتيات السعوديات يفضلن الزواج 

وفي ختام مقالنا نكون قد ذكرنا لكم كافة تفاصيل افتتاح أول متجر لبيع الكحول في السعودية كما تعرفنا معاً على موقع هذا المتجر.

الاخبار العاجلة