ما هي ضوابط قطاع توصيل الطلبات الجديدة في السعودية؟

محرر سامر
نشرت منذ 5 أشهر يوم 24 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
ضوابط قطاع توصيل الطلبات الجديدة
ضوابط قطاع توصيل الطلبات الجديدة

ضوابط قطاع توصيل الطلبات الجديدة في السعودية. حيث  أعلنت الهيئة العامة للنقل في المملكة العربية السعودية عن مجموعة قرارات جديدة لضبط وحوكمة قطاع التوصيل، وذلك بهدف رفع كفاءة السائقين والخدمات المقدمة، وزيادة مستوى الموثوقية والسلامة للعملاء والمؤسسات. ومن خلال موقعنا سعر الذهب سنتعرف معاً على تفاصيل هذه الضوابط والإعلان الرسمي لها.

ضوابط قطاع توصيل الطلبات الجديدة

وتشمل القرارات الجديدة منع غير السعوديين من العمل الحر في توصيل الطلبات، واستمرار السماح بالعمل الحر للمواطنين في نشاط توصيل الطلبات، مع إلزام غير السعوديين بالعمل في توصيل الطلبات عبر شركات النقل الخفيف تدريجياً خلال 14 شهراً.

اقرأ هنا: السعودية غرامات صارمة للمخالفين

القرار الرسمي لضوابط قطاع التصنيع

كما تضمنت القرارات السماح بالإعلانات على مركبات النقل الخفيف. على أن تكون مطابقة للمواصفات والمعايير المعتمدة. وتحديد ضوابط استخدام الدراجات النارية لتوصيل الطلبات بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور. وإلزام الشركات العاملة في توصيل الطلبات بتطبيق التعليمات.وخاصية التحقق من الوجه لسائقيهم من خلال نظام مرتبط مباشرة بالهيئة العامة. للنقل. كما تم اعتماد زي موحد لغير السعوديين العاملين في توصيل الطلبات.

شاهدأيضاً: السعودية تسمح لبناتها الزواج من

كما أوضحت الهيئة أن هذه القرارات تأتي في إطار حرصها على تطوير وتنظيم قطاع النقل الخفيف. وتعزيز دوره في دعم الاقتصاد الوطني. وتوفير فرص العمل للمواطنين. ثم تحسين جودة الخدمات المقدمة لمستفيديه.

ودعت الهيئة كافة الجهات المعنية إلى الالتزام بتنفيذ هذه القرارات. ثم التعاون معها لضمان سير العمل بكفاءة وسلاسة.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على ضوابط قطاع توصيل الطلبات الجديدة في السعودية كما ذكرنا لكم القرار الرسمي لها.

الاخبار العاجلة