ما هي عقوبة السلطات العراقية على ضباطها بسبب انتشار فيديو الضرب

محرر سامر
نشرت منذ 5 أشهر يوم 22 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
عقوبة السلطات العراقية

عقوبة السلطات العراقية حيث أصدرت السلطات العراقية العقوبة بحق الضباط العراقيين. الذين انتشر لهم فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة. ويظهر فيه ضابط برتبة مقدم، يصفع ويضرب زميله برتبة مقدم. ومن بين الضباط. ضباط في الجيش العراقي، عدة صفعات وتوبيخات بألفاظ مسيئة. وسيقدم لكم موقع سعر الذهب كافة تفاصيل العقوبات الصادرة حول هذا الأمر.

عقوبة السلطات العراقية

أصدرت السلطات العراقية مجموعة من العقوبات بحق الضباط العراقيين ممن يقومون بشتم وذم زملائهم الضباط سواء من رتبة أعلى أو أدنى. كما نوهت على أن هذا الأمر ممنوع بشكل كاملوسيتم تطبيق العقوبة بحق كل مخالف.

اقرأ هنا: ماكدونالدر تخضع للمقاطعة 

ما هو الحكم الصادر بحق الضابطين؟

يمكنك التعرف على الحكم الصادر بحق الضباط في الجيش العراقي من خلال ما يلي:

  • أكد مصدر أمني عراقي، أن الضباط الذين ظهروا في مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يسيءون للجيش العراقي. كما حكم عليهم بالسجن لمدة عام وطردهم من الجيش، وذلك بحسب ما نقلت قناة العربية الإخبارية في العراق.
  • كما أصدرت وزارة الدفاع العراقية، يوم الأحد 21 كانون الثاني 2024، بياناً جاء فيه:

“تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لضابطين يتصرفان فيه بطريقة لا تليق بالرتبة العسكرية وخارج الضوابط والسياقات العسكرية المعمول بها في مؤسسة كبيرة ذات تاريخ طويل يمثلها 103 أعوام من البطولة والتضحية، وبناء على هذه التصرفات الصبيانية التي لا تليق بسمعة الجيش العراقي وتاريخه العظيم. وجه وزير الدفاع السيد ثابت محمد العباسي مدير المخابرات العسكرية بالقبض على الضباط الذين ظهروا في مقطع الفيديو وتشكيل لجنة تحقيق ضدهم للوقوف على حقيقة ما أفادوا به ومحاسبتهم وفقا لقانون العقوبات العسكري.

  • وختم البيان: “تؤكد الوزارة أنها ستعاقب أي عضو أو ضابط يقوم بأي عمل من شأنه الإضرار بسمعة الوزارة وتاريخها العريق، ولن يكون هناك أي إعفاء من المساءلة إذا قام بأي سلوك من شأنه الإضرار بسمعة الوزارة وتاريخها العريق”. ويسيء إلى تاريخ الجيش العراقي البطل”.

اقرأ أيضًأ: إيلون ماسك يشك بأنه يهودي

وفي الختام نكون قد تعرفنا على كافة تفاصيل عقوبة السلطات العراقية بحق الضباط في الجيش العراقي ممن يقومون بشتم وذم زملائهم.

الاخبار العاجلة