احذر… عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض وهذا موعد ذروتها

محرر سامر
نشرت منذ 5 أشهر يوم 23 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض
عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض

عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض حيث يتوقع الخبراء في مختبر علم الفلك الشمسي التابع لمعهد أبحاث الفضاء ومعهد الفيزياء الشمسية الأرضية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، أن تتعرض الأرض لعاصفة مغناطيسية جديدة في 23 يناير الجاري. وسيقدم موقع سعر الذهب لمتابعيه كافة تفاصيل ومجريات هذا الخبر.

عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض

يمكنك التعرف على تفاصيل العاصفة المغناطيسية من خلال ما يلي:

  • كما تصل ذروة العاصفة المغناطيسية عند الفجر والظهيرة، وبحسب خبراء الفلك فإن العاصفة المغناطيسية ستكون ضعيفة عند مستوى G1 (أعلى مستوى هو G5)، إلا أنها يمكن أن تؤثر على الحالة الصحية للأشخاص الذين لديهم حساسية للطقس. التغييرات.

ما هي العاصفة المغناطيسية وما آثارها؟

  • العاصفة المغناطيسية هي تفاعل داخلي للشمس يؤدي إلى تبديد الطاقة من الشمس في جميع الاتجاهات، بما في ذلك الأرض، وتصطدم بالغلاف الجوي المغناطيسي للأرض، مما يؤدي إلى نشاط مغناطيسي أرضي.
  • كما تحدث العاصفة الشمسية عندما تتوتر خطوط المجال المغناطيسي للشمس وتنكسر، مما يؤدي إلى انفجارات هائلة من الطاقة من الشمس. تتكون هذه الطاقة من جسيمات مشحونة، مثل البروتونات والإلكترونات، التي تنتقل عبر الفضاء بسرعات عالية للغاية.
  • وعندما تصل هذه الجسيمات إلى الأرض، فإنها تتفاعل مع المجال المغناطيسي والغلاف الجوي، مسببة مجموعة متنوعة من التأثيرات. ويمكن رؤية هذه التأثيرات في شكل الشفق القطبي، وانقطاع التيار الكهربائي، وتعطيل الأقمار الصناعية، وفشل شبكة الكهرباء.

وفي الختام نكون قد ذكرنا لكم كافة تفاصيل الخبر حول عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض كما تعرفنا على موعد هذه العاصفة وآثارها.

الاخبار العاجلة