«يا بختهم هياخدوا إجازة ويرتاحوا».. تعرف على حقيقة “تعطيل الدراسة في السعودية” خلال شهر رمضان 1445 وعدد أيام الإجازات لعيد الفطر!!!

محرر سامر
نشرت منذ 5 أشهر يوم 23 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
حقيقة “تعطيل الدراسة في السعودية”
حقيقة “تعطيل الدراسة في السعودية”

حقيقة “تعطيل الدراسة في السعودية” خلال شهر رمضان 1445 وعدد أيام إجازة عيد الفطر!!! حث يبحث العديد من الطلاب والطالبات. وكذلك أولياء الأمور عن كافة المعلومات المتعلقة بتوقف الدراسة في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان 1445، وسنتعرف من خلال موقع سعر الذهب على كافة تفاصيل وحقيقة هذا الخبر.

حقيقة “تعطيل الدراسة في السعودية”

بعد انتشار أخبار كثيرة عن إيقافها فعلياً، والجدير بالذكر أن شهر رمضان سيأتي في شهر مارس الذي يعتبر فترة دراسية. فعال للطلاب والطالبات في جميع أنحاء المملكة، ونظراً لانتشار هذا الخبر أصدرت وزارة التعليم السعودية بياناً عاجلاً للرد على كافة الأخبار المتداولة حالياً لتوضيح مدى صحته وكيفية الدراسة خلال شهر رمضان المبارك.

شاهد أيضاً: السعودية تسمح لبناتها الزواج من

واقع تعليق الدراسة في السعودية خلال شهر رمضان المبارك

للتعرف على واقع تعليق الدراسة في السعودية اطلع على ما يلي:

  • أوضحت وزارة التعليم السعودية، أن الشائعات التي تم تداولها مؤخرًا حول تعطيل الدراسة خلال شهر رمضان غير صحيحة.
  • كما أكدت الوزارة أنه لا توجد نية أو خطط مستقبلية لتعطيل الدراسة أو حتى جعلها إلكترونيًا للطلاب خلال تلك الفترة فيما أقرت أن الدراسة ستكون من خلال الاعتماد.
  • ويجب على الطلاب والطالبات الحضور بشكل طبيعي، مع مراعاة نسبة غياب الطلاب وحضورهم. كما أنه سيتم تخفيض عدد ساعات الدراسة خلال الشهر الكريم فقط.

اقرأ هنا: السعودية غرامات صارم للمخالفين

عدد أيام الدراسة في شهر رمضان

للتعرف على عدد أيام الدراسة في السعودية خلال شهر رمضان تابع معنا:

  • كما أعلنت الوزارة أن عدد أيام الدراسة الفعلية لجميع الطلاب في كافة المراحل التعليمية في شهر رمضان المبارك سيكون 18 يوما فقط.
  • وبالتالي ستبدأ إجازة عيد الفطر من آخر أيام الشهر الفضيل. بحيث سيتم منح الطلاب والطالبات والمعلمين إجازة رسمية في الأيام الأخيرة من الشهر الكريم. وذلك لقضاء بعض الوقت خلال شهر رمضان في المنزل للعبادة والخلوة.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على تفاصيل و حقيقة “تعطيل الدراسة في السعودية” كما تعرفنا على عدد أيام الدراسة في شهر رمضان

الاخبار العاجلة