شركة صينية تقنع موظفيها بالاستقالة لتحتال عليهم

محرر سامر
نشرت منذ 5 أشهر يوم 21 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
شركة صينية تقنع موظفيها بالاستقالة
شركة صينية تقنع موظفيها بالاستقالة

شركة صينية تقنع موظفيها بالاستقالة، لتحتال عليهم، كشفت تقارير إعلامية عن فضيحة قيام شركة صينية بمحاولة تسريح بعض موظفيها دون دفع حقوقهم المالية أو تعويض قانوني. لنتعرف على التفاصيل من خلال موقع سعر الذهب، كونوا معنا.

شركة صينية تقنع موظفيها بالاستقالة

عمدت شركة صينية لإقناع موظفيها بالاستقالة كما يلي:

  • بحسب التقارير، فإن الشركة لم تتمكن من إقناع الموظفين بالاستقالة بمحض إرادتهم، فلجأت إلى حيلة غريبة تتنافى مع الأخلاق والقوانين، وهي نقلهم إلى مكتب جديد في جبل بعيد، حيث كان هناك لا توجد مرافق أو خدمات للعمل أو الحياة.
  • كما أشارت التقارير إلى أن الموظفين يضطرون إلى قيادة سياراتهم لمدة أربع ساعات يوميا. للوصول إلى المكتب الذي يبعد أربعة كيلومترات عن أقرب موقف للسيارات. وأنهم يعانون من البرد والجوع والعطش والوحدة. وكذلك الخوف من تجول الكلاب الضالة في المنطقة.
  • كذلك أضافت التقارير أن الشركة كانت تأمل أن يستسلم الموظفون للضغوط ويستقيلوا. وهو ما حدث بالفعل مع بعضهم، لكن الشركة لم تتوقف عند ذلك، بل أرسلت لهم رسائل تهديد بأنها ستقاضيهم إذا كشفوا. ماذا حدث لهم.

اقرأ أيضًا: الصين تفاجئ العالم بالسيارة الطائرة

دور مواقع التواصل الاجتماعي من الشركة الصينية 

لنتعرف على موقف وسائل التواصل من الاحتيال الذي مارسته الشركة على موظفيها:

  • القصة لم تمر مرور الكرام، حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، مما أثار غضبا واستنكارا واسع النطاق، وطالب الناشطون والمحامون بمحاسبة الشركة وتعويض الموظفين المتضررين.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا: الصين تكشف عن بطارية نووية 

وهنا ينته مقالنا الذي تعرفنا فيه على شركة صينية تقنع موظفيها بالاستقالة، لتحتال عليهم، كما تعرفنا على دور مواقع التواصل الاجتماعي من الشركة الصينية .

الاخبار العاجلة