صدمة للجميع!! .. المغتربين في السعودية لن يناموا الليلة بعد هذا القرار الجديد .. مفجأة صادمة!!

محرر سامر
نشرت منذ 5 أشهر يوم 20 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
المغتربين في السعودية لن يناموا الليلة بعد هذا القرار الجديد.
المغتربين في السعودية لن يناموا الليلة بعد هذا القرار الجديد.

المغتربين في السعودية ، أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الجمعة، قرارا جديدا بشأن الجنسية السعودية، ينص على منح الجنسية السعودية لأبناء المواطنات السعوديات من الأزواج الأجانب، بمجرد حصولهم على الإقامة الدائمة في المملكة. لمزيد من التفاصيل تابع مقالتنا عبر موقع سعر الذهب.

المغتربين في السعودية لن يناموا الليلة بعد هذا القرار الجديد

يأتي هذا القرار في إطار سعي المملكة لتعزيز المواطنة الإيجابية. مما خلق بيئة جاذبة للمستثمرين والمواهب من جميع أنحاء العالم، وتفاعل المغتربون في السعودية مع القرار بشكل كبير، حيث عبر الكثيرون عن سعادتهم بهذا القرار الذي سيمنحهم فرصة التمتع بكافة الحقوق والامتيازات التي تتمتع بها السعودية يتمتع المواطنون.

أبرز ردود الفعل على القرار الجديد

أبرز ردود الفعل على القرار الجديد تتلخص بما يلي:

  • قرار تاريخي يؤكد حرص القيادة السعودية على تعزيز المواطنة الإيجابية”. قرار رائع سيسهم في جذب المزيد من الاستثمارات والمواهب إلى المملكة».
  • وأخيرا يمكننا الحصول على الجنسية السعودية والاستقرار في هذا البلد الجميل.

إقرأ أيضاً: قرار رسمي بترحيل كل الزائرين

ما هي تفاصيل القرار الجديد

وينص القرار الجديد على منح الجنسية السعودية لأبناء المواطنات السعوديات من أزواج أجانب، بمجرد حصولهم على الإقامة الدائمة في المملكة. شروط منح الجنسية السعودية هي كما يلي:

  1. أن يكون للابن أو الابنة إقامة دائمة في المملكة.
  2. أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  3. – ألا يكون محكوماً عليه بعقوبة قانونية أو بجريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  4. ويشترط أيضًا أن يكون الابن أو الابنة قد أتم الثامنة عشرة من عمره، أو أن يكون قد بلغ سن الرشد القانوني في بلده الأصلي.

وفي الختام قدمنا لكم المغتربين في السعودية لن يناموا الليلة بعد هذا القرار الجديد، ثم أبرز ردود الفعل على القرار الجديد، ثم ما هي تفاصيل القرار الجديد؟.

الاخبار العاجلة