مصر تتلقى صفعة قوية من وكالة تصنيف عالمية

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 19 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
مصر تتلقى صفعة قوية من وكالة تصنيف عالمية
مصر تتلقى صفعة قوية من وكالة تصنيف عالمية

مصر تتلقى صفعة قوية ، أعلنت وكالة موديز لخدمات المستثمرين، اليوم. أنها خفضت نظرتها المستقبلية لتصنيف إصدارات الحكومة المصرية. من مستقر إلى سلبي، مؤكدة في الوقت نفسه تصنيف إصدارات العملات الأجنبية، على المدى الطويل عند “Caa1”. لنتعرف من خلال المقال التالي، وعبر موقع سعر الذهب على التفاصيل.

مصر تتلقى صفعة قوية من وكالة تصنيف عالمية

إليكم تفاصيل الصفعة القوية التي تلقتها مصر من وكالة تصنيف عالمية:

  • في تفصيل البيان الصادر عن الوكالة، أشارت إلى “تزايد المخاطر المتمثلة في استمرار ضعف المركز الائتماني. لمصر وسط صعوبة إعادة التوازن للاقتصاد الكلي وسعر الصرف”.
  • كما ركزت على جهود ضبط المالية العامة ودعم القطاع الرسمي، والتي لا تزال مستمرة، مع التأكيد على أن التغيير في التوقعات يعكس التحديات المالية الحالية.
  • كذلك نوهت موديز إلى الزيادة المتوقعة في مدفوعات الفوائد الكبيرة، والتي من المتوقع أن تستهلك ثلثي الإيرادات في نهاية العام المالي 2024.
  • كما أوضحت الوكالة أن الضغوط الخارجية المتزايدة،.بما في ذلك اتساع الفجوة بين أسعار الصرف الرسمية، والسوق الموازية، أدت إلى تعقيد عملية التكيف الاقتصادي الكلي. .
  • ثم  اختتمت موديز حديثها بالتحذير من عدم كفاية تدابير السياسة النقدية والدعم الخارجي. مع التأكيد على مخاطر إعادة هيكلة الديون. بالنظر إلى مؤشرات الديون الضعيفة للغاية في مصر. وتعرضها الكبير للديون، وتصاعد مخاطر الصرف الأجنبي وأسعار الفائدة.

إليك أيضًا: لوحة سيارة بمبلغ 10 ملايين ريال

وهنا ينته مقالنا الذي تعرفنا فيه على مصر تتلقى صفعة قوية من وكالة تصنيف عالمية.

الاخبار العاجلة