كارثة تحل على معلمي العقود 1444 ومطالبات بالإنصاف

محرر سامر
نشرت منذ 5 أشهر يوم 18 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
كارثة تحل على معلمي العقود
كارثة تحل على معلمي العقود

كارثة تحل على معلمي العقود، إذ تصاعدت الضغوط على وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. و أبدى أصحاب عقود المعلمين البالغ عددها 1444 معلماً مطالبهم بمعالجة قضيتهم المستعصية وضمهم إلى حركة النقل الخارجي. وسنتعرف في سطورنا التالية عبر موقع سعر الذهب على تفاصيل الحدث.

كارثة تحل على معلمي العقود

لنتعرف على تفاصيل المصيبة التي تحل على معلمي العقود:

  • أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج “المتضررين من خطأ التطبيق” لتسليط الضوء على هذه الكارثة التي حلت بمعلمي دفعة 1444.
  • وفي هذا السياق يؤكد الخبراء أن الاستقرار الوظيفي عامل أساسي في تعزيز إنتاجية المعلم. حيث أن شعوره بالرضا والاستقرار يؤدي إلى زيادة التفاني. ثم التركيز في العمل. كما يؤدي إلى تحقيق نتائج أفضل وتحقيق الأهداف المحددة.
  • كذلك معلمة متأثرة بعقود 1444 فاطمة السعيدي تعرب عن غضبها وتشكو من «الخطأ العملي الذي حدث لهم». حيث دفعوا رسوم الاستقدام وتم توظيفهم لمدة سبعة أشهر. ثم الحكم عليهم بالمنصب دون معرفة مسبقة. كما أضافت  أن الرغبات المتوفرة كانت في مناطق بعيدة جدًا. ثم لم تفتح مدنهم أبوابها لأي حاجة، أما في العام التالي (1445) فُتحت جميع المدن دون النقل إليهم.

حقوق معلمي العقود

من الجدير بالذكر أن معلمي العقود لهم حقوقاً وفق اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية. منها حق النقل الخارجي. كما أن مطالبتهم ما زالت مستمرة لضمان حقوقهم. وكذلك تحقيق العدالة لهم.

شاهد أيضًا: نتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

وفي الختام تعرفنا على نفاصيل مصيبة تحل على معلمي العقود 1444 ومطالبات بالإنصاف

 

الاخبار العاجلة