سوريا تكشف عن إلغاء آلاف الحجوزات لجوازات السفر في هذا الموعد

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 18 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
إلغاء آلاف الحجوزات لجوازات السفر في سوريا
إلغاء آلاف الحجوزات لجوازات السفر في سوريا

سوريا تلغي آلاف الحجوزات ، لقد كشفت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري، أن هناك العديد من حجوزات جوازات السفر مهددة بالإلغاء، بسبب عدم مراجعة أصحابها وإتمام معاملاتهم ضمن المهلة المحددة. تابعوا المقال التالي عبر موقع سعر الذهب لنتعرف على التفاصيل.

سوريا تلغي آلاف الحجوزات

لنتعرف على تفاصيل قرار إلغاء آلاف الحجوزات لجوازات السفر فيما يلي:

  • لقد ذكرت الوزارة في بيان نشرته على حسابها في فيسبوك، أن إدارة الهجرة والجوازات قامت بتتبع معاملات إصدار وتجديد جوازات السفر. ومن خلال تدقيقها للبيانات الواردة في بوابة الحجز الإلكتروني. تبين وجود 8774 معاملة. والتي لم يقم أصحابها بالتدقيق لاستكمال أوراقهم الثبوتية وطباعة واستلام جوازات سفرهم. رغم مرور أكثر من ثلاثة أشهر على الموعد المقرر لها.
  • كذلك أضاف بيان الوزارة. وتحرص على تقديم الخدمة لمحتاجي جوازات السفر، ولذلك تدعو جميع المتخلفين عن الحضور إلى إدارة الهجرة. وفروعها إلى إتمام معاملاتهم في الموعد المحدد، حتى لا يتم إلغاء حجوزاتهم.
  • كما يشهد الاقتصاد السوري في السنوات الأخيرة. أزمة خانقة أدت إلى ارتفاع أسعار المواد الأساسية وانخفاض قيمة العملة السورية، ما أدى إلى انخفاض القدرة الشرائية للمواطنين ودفعهم إلى التخفيض نفقاتهم، بما في ذلك نفقات السفر.

اقرأ أيضًا: مركبة طميه فخر الصناعة السعودية

ما هي المدة المحددة لإتمام معاملة جوازات السفر

أوضح بيان في وزارة الداخلية أن الوزارة تدعو جميع المتخلفين عن الحضور إلى إدارة الهجرة. وفروعها في المحافظات إلى استكمال إجراءاتهم «خلال مدة 20 يوما تبدأ من تاريخ (16/1/2024)”.

وهكذا ينتهي مقالنا الذي تعرفنا فيه على سوريا تكشف عن إلغاء آلاف الحجوزات لجوازات السفر في هذا الموعد.

الاخبار العاجلة