اوعي تشتري حتى لو ببلاش وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الزيت المنتشر في الصور يدمر الكبد والمناعة

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 16 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الزيت
وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الزيت

وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الزيت، لا تشتري حتى لو كان مجانيا. فهو يدمر الكبد والمناعة.

انتشرت في بعض الأسواق أنواع كثيرة من الزيوت الرخيصة وبدأ الكثير من الأفراد في شرائها نظراً لرخص أسعارها. إلا أن وزارة الصحة حذرت كافة المواطنين والمستهلكين من شراء هذا النوع من الزيوت فهو زيت مستعمل وهو يباع في الشوارع من قبل الباعة المتجولين. فهي تشكل خطراً كبيراً على صحة الأفراد والمستهلكين ويجب عدم شرائها. وسنوضح لكم التفاصيل من خلال هذا المقال عبر موقع سعر الذهب.

وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الزيت

إعادة تدوير زيت الطعام المستعمل في مصر. يتجه البعض إلى شراء زيوت مجهولة المصدر لأن أسعارها رخيصة ولا يعلمون أنها خطيرة جداً على الصحة لأنه تم إعادة تدويرها مرة أخرى. يقوم بعض الأشخاص بشراء الزيوت المستعملة من ربات البيوت لغرض صناعات أخرى لكنهم يضيفون إليها مواد كيميائية تغير لونها وتباع على شكل زيوت. وهو صحيح ولكنه يسبب العديد من الأمراض الخطيرة.

إقرأ أيضاً: طريقة التخلص من دود المش

معلومات للتعرف على الزيت الصحي

يجب عليك الابتعاد عنه حتى تعرف أن هذا الزيت صالح للاستخدام. كما يجب أن تحتوي على كافة المعلومات الكاملة عنها بما في ذلك تاريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية، حيث أن عبوات الزيوت المغشوشة تفتقر إلى هذه المعلومات وهي مجهولة المصدر. كما أن أسعارها ستكون منخفضة جداً مقارنة بأسعار الزيوت الأخرى. هذه الزيوت المعاد تدويرها تسبب… تسمم غذائي، وعسر هضم، ومشاكل مختلفة في المعدة، مما يؤدي إلى أمراض أخرى يمكننا الاستغناء عنها، لذا عليك تجنبها تماماً.

إليك أيضًا: ضوابط الزي الرسمي

وفي الختام قدمنا لكم  وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الزيت، ثم معلومات للتعرف على الزيت الصحي.

الاخبار العاجلة