من المسؤول عن الهجوم على السفينة الأمريكية في خليج عدن؟

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 16 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
الهجوم على السفينة الأمريكية
الهجوم على السفينة الأمريكية

الهجوم على السفينة الأمريكية، الذي ارتفع البحث عنه في محركات البحث خلال الساعات الأخيرة. ولا سيما في ظل التوتر الذي تشهده الساحة الإقليمية. تابعوا معنا كافة التفاصيل عبر موقع سعر الذهب .

الهجوم على السفينة الأمريكية

أعلنت حركة أنصار الله(الحوثيين) مسؤوليتها عن الهجوم على السفينة الأمريكية في خليج عدن. بحسب المتحدث العسكري للحركة، يحيى سريع. كما قال سريع لقناة المسيرة المملوكة للحوثيين، إن البحرية اليمنية نفذت عملية ضد سفينة أمريكية في خليج عدن. بعدد من الصواريخ المضادة للسفن، كذلك أكد أن الإصابة كانت مباشرة.

اقرأ أيضًا: اعتماد التاكسي الطائر في الحج

أمريكا تعلن إصابة ناقلة بضائع في خليج عدن

أكدت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية، أن صاروخاً مضاداً للسفن أطلقته حركة أنصار الله(الحوثيين). أصاب ناقلة بضائع أمريكية ترفع علم جزر مارشال، اليوم الاثنين، ولم تقع إصابات نتيجة ذلك. من الحادث.

كما قالت القيادة المركزية للقوات الأمريكية في بيان نشرته على صفحتها بموقع “إكس” (تويتر سابقا): “في 15 يناير، في حوالي الساعة 16:00 بتوقيت صنعاء. أطلق الحوثيون صاروخا باليستيا مضادا للسفن من الأراضي الخاضعة لسيطرتهم في اليمن. ثم ضرب ناقلة الحاويات “جبل طارق إيجل”. “تمتلكها وتديرها الولايات المتحدة وترفع علم جزر مارشال.”

ثم بحسب البيان، فإن “السفينة لم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة وما زالت في طريقها نحو قناة السويس”.

اقرأ أيضًا: القروض التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية

وفي الختام تعرفنا على من المسؤول عن استهداف السفينة الأمريكية في خليج عدن. كذلك أمريكا تعلن إصابة ناقلة بضائع في خليج عدن.

الاخبار العاجلة