أمريكا تفقد عنصرين من قوتها البحرية في عدن أثناء أدائهم لهذه المهمة

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 16 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
أمريكا تفقد عنصرين من قوتها
أمريكا تفقد عنصرين من قوتها

أمريكا تفقد عنصرين من قوتها، إذ أشارت مصادر أميركية نقلاً عن مسؤولين. إلى أن عنصرين من البحرية الأميركية فقدا منذ الخميس الماضي. وسنتعرف على تفاصيل هذه الحادثة في مقالنا عبر موقع سعر الذهب.

أمريكا تفقد عنصرين من قوتها البحرية

فقدت الولايات المتحدة جنديين من قوتها البحرية في عدن. أثناء مشاركتهما في عملية تحديد موقع شحنة أسلحة إيرانية متجهة إلى الحوثيين في البحر الأحمر. كما أفاد المسؤولون أن الجنديين المفقودين كانا يستعدان للصعود على متن السفينة. في خليج عدن وسط أمواج البحر. عندما انزلق أحدهم على الدرج.

أما العضو الثاني، فعندما رأى رفيقه يسقط في الماء، قفز للمساعدة. ونشرت صحيفة واشنطن بوست عن الحادث، قائلة إنه لم يتضح على الفور ما إذا كان أفراد عسكريون آخرون صعدوا على متن السفينة بنجاح، أو إذا كان هناك أي إيراني.

اقرأ أيضًا: روسيا تعلن عن منح جنسيتها لأربع دول

ماذا حدث للجنديين الأمريكيين

لنتعرف على ماذا حصل للجنديين الأمريكيين في خليج عدن:

  • شدد المسؤولون الأميركيون على أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة في مياه الخليج. حيث تشكل الأمواج القوية والإرهاق مصدر قلق أكبر من انخفاض حرارة الجسم. ويأمل القادة الأميركيون في العثور على الجنديين على قيد الحياة.
  • عندما سُئل المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي عن العملية. خلال ظهوره يوم الأحد في برنامج “واجه الأمة” على قناة سي بي إس نيوز، وصف العملية بأنها:
  • “جزء من العمل المستمر الذي يقوم به الجيش الأمريكي لتعطيل شحنات الأسلحة الإيرانية إلى اليمن. ويسعى إلى تمييز هذا النشاط عن الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة والتي استهدفت منشآت الحوثيين هناك في نفس اليوم”.
  • كما ذكرت الصحيفة أن القوات الأمريكية تتعاون بشكل روتيني مع جيوش الدول الأخرى لمكافحة القرصنة وتهريب الأسلحة في المنطقة. واعتراض السفن المشبوهة أو المعادية. والتي تعرف عملياتها بالزيارة والصعود والتفتيش والمصادرة أو “VBSS”. وهي من أصعب وأخطر المهام التي تقوم بها قوات مدربة تدريباً عالياً. تتضمن مثل هذه العمليات عادةً الاقتراب من الصفر.

شاهد أيضًا:  أنفاق اليهود الهائلة في نيويورك

وفي الختام تعرفنا على تفاصيل حادثة أمريكا تفقد جنديين من قوتها البحرية في عدن أثناء أدائهم لهذه المهمة.

الاخبار العاجلة