إطلاق منصة “أثر” الإلكترونية لحوكمة التبرع بالأعضاء في السعودية

محرر سامر
نشرت منذ 3 أشهر يوم 17 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
منصة "أثر" الإلكترونية السعودية
منصة "أثر" الإلكترونية السعودية

منصة أثر الإلكترونية السعودية، أعلن المركز السعودي لزراعة الأعضاء. الإعلان عن إطلاق منصة أثر الإلكترونية والتي تعتبر خطوة رائدة في تحسين وتسهيل إجراءات التبرع. وزراعة الأعضاء في المملكة العربية السعودية. وتأتي هذه المبادرة في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية. لنتعرف على المنصة من خلال المقال التالي عبر موقع سعر الذهب. كونوا معنا.

منصة “أثر” الإلكترونية السعودية

منصة أثر الإلكترونية، هي قاعدة بيانات متكاملة تنظم ورقمنة عمليات التبرع وزراعة الأعضاء، مع توظيف التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في عملية مطابقة الأنسجة بين المتبرع والمتلقي. كما تسهل المنصة التواصل الإلكتروني والتكامل مع أنظمة المعلومات الصحية، مما يعزز الفعالية والشفافية في تنفيذ هذه العمليات الحيوية.

كما أوضح الدكتور طلال بن تركي القوفي مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء، في تصريح لوسائل الإعلام، أن هذه المبادرة تعكس التزام المركز بتحسين جميع جوانب عمليات التبرع بالأعضاء. وكذلك تقديم خدمات متطورة تضيف قيمة كبيرة للمرضى والمتبرعين.

اقرأ أيضًا: أفضل مشاريع الكترونية بسيطة للمبتدئين 

الإحصائيات الأخيرة للمركز السعودي لزراعة الأعضاء

وهنا الإحصائيات الأخيرة للمركز، كما يلي:

  • تم إجراء أكثر من 21,586 عضوًا من زراعة الأعضاء في المملكة.
  • كما تم تسجيل 17,722 متبرعًا، فيما ينتظر أكثر من 1,940 مريضًا على قوائم الانتظار.
  • كما بلغ عدد المسجلين الراغبين في التبرع 504,756 شخصا، وهو ما يسلط الضوء على أهمية الابتكار في تحسين إدارة وتنظيم هذه العمليات.
الصورة 102الصورة 102
  • وتأتي هذه المنصة ضمن مبادرات المملكة لتعزيز رعاية المرضى. وتوسيع نطاق الرعاية الصحية من خلال التكنولوجيا الحديثة، مما يعزز مكانة المملكة كمركز رائد في مجال زراعة الأعضاء والرعاية الصحية على المستوى الوطني والدولي.

اقرأ أيضًا: طرق ومواقع الربح من الانترنت باللغة العربية

وهنا ينتهي مقالنا الذي تعرفنا فيه على منصة “أثر” الإلكترونية السعودية، كما تعرفنا على الإحصائيات الأخيرة للمركز السعودي لزراعة الأعضاء.

الاخبار العاجلة