من هو الأمير فريدريك الذي تنازلت له عن العرش ملكة الدنمارك؟

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 15 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
 فريدريك الذي تنازلت له ملكة الدنمارك،
 فريدريك الذي تنازلت له ملكة الدنمارك،

الأمير فريدريك، بعد 52 عاماً من توليها عرش المملكة، قررت ملكة الدنمارك مارغريت الثانية التنحي عن العرش وتسليم مقاليد الحكم لابنها فريدريك. وبهذا القرار التاريخي، أصبح فريدريك العاشر ملكاً على الدنمارك، حيث تم تنصيبه في 14 يناير 2024 بعد تنازل والدته عن العرش. وسنتعرف على كافة التفاصيل في سطورنا التالية عبر موقع  سعر الذهب.

 الأمير فريدريك

لنتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بفريدريك العاشر الابن الأكبر الذي تنازلت له الملكة مارغريت الثانية عن عرشها:

  • ولد في 26 مايو 1968، والتحق عندما كان طفلا بمدرسة كريبس، ومدرسة إيكول دي روش، ومدرسة أوريغارد.
  • كما حصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة آرهوس. أمضى فترة من حياته في الخدمة الدبلوماسية في الأمم المتحدة وفي باريس. وتدرب في القوات المسلحة الدنماركية.
  • في عام 2000، التقى فريدريك بمستشارة التسويق الأسترالية ماري دونالدسون أثناء حضوره أولمبياد سيدني. تزوجا في 14 مايو 2004 في كاتدرائية كوبنهاغن، وأنجبا أربعة أطفال: كريستيان، إيزابيلا، فنسنت، وجوزفين.
  • وفي مجال دراسته وتعليمه، أكمل فريدريك تدريبه العسكري ودراساته القيادية. وأصبح أول أمير دنماركي يحصل على درجة البكالوريوس. شارك في البعثات الدبلوماسية وشغل منصب ضابط أركان بين عامي 2002 و2003.
  • إلى جانب مسؤولياته الملكية، يُظهر فريدريك اهتمامًا خاصًا بالبحث العلمي وتغير المناخ والاستدامة.
  • كذلك شارك في رحلات وفعاليات حول تغير المناخ، ودعم مشاريع البحث العلمي من خلال مؤسسته الخاصة.
  • ثم تتمتع حياة الملك الجديد، فريدريك العاشر، بسجل غني بالأحداث المهمة خلال حياته الشخصية والمهنية. أحد هذه الأحداث البارزة كان لقاءه مع مستشارة التسويق الأسترالية ماري دونالدسون، والذي تبلور في زواج غير عادي في مايو 2004.
  • منذ ذلك الحين، شهدت الحياة العائلية للملك الجديد والأميرة ماري ولادة أربعة أطفال، مما أدى إلى إنشاء عائلة ملكية جديدة للدنمارك.
  • وعلى الصعيد المهني، شغل الملك الجديد مناصب بارزة في المؤسسات الدبلوماسية والدفاعية الدنماركية. حيث أكمل تدريبه العسكري وشارك في السلك الدبلوماسي في الأمم المتحدة وفي باريس.
  • كما حقق الإنجاز التاريخي بكونه أول أمير دنماركي يحصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية. مما يبرز تفرده في مجال التعليم العالي.

شاهد أيضًا: زاهر جبارين ويكيبيديا

موعد تنصيب الأمير فريدريك

تم تنصيب فريدريك في 14 يناير 2024 بعد تنازل والدته عن العرش. وبهذا التنازل التاريخي وتسليم الحكم للجيل الجديد، تبدأ الدنمارك فصلاً جديدًا في تاريخها الملكي تحت حكم العاهل الجديد فريدريك العاشر. ومن الجدير بالذكر أن  ملكة الدنمارك مارغريت الثانية أعلنت تنازلها عن العرش في خطاب ألقته بمناسبة رأس السنة الجديدة في سبتمبر 2023.

اقرأ أيضًا: جيفري إبستين

وفيالختام تعرفنا على من هو الأمير فريدريك الذي تنازلت له عن العرش ملكة الدنمارك؟

الاخبار العاجلة