شاهد كيف قام محمد بن سلمان بإزعاج نتنياهو

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 15 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
إزعاج محمد بن سلمان لنتنياهو
إزعاج محمد بن سلمان لنتنياهو

إزعاج محمد بن سلمان لنتنياهو، إذ أبلغ وزير الخارجية الأميركي وزير الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو عما قاله له محمد بن سلمان بشأن مسألة التطبيع بين السعودية وإسرائيل، وهذا ما أزعج نتنياهو وسبب له صدمة غير متوقعة. وسنتعرف على كافة المعلومات المرتبطة بهذا الموضوع في سطورنا التالية عبر موقع سعر الذهب.

إزعاج محمد بن سلمان لنتنياهو

إليكم تفاصيل إزعاج محمد بن سلمان لنتنياهو فيما يلي:

  • تقول مصادر إن محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس الوزراء السعودي. أبلغ وزير الخارجية الأمريكي ليبلغ نتنياهو أن السعودية لن تتعامل مع إسرائيل طالما استمرت الحرب في غزة.
  • كما أشار بن سلمان إلى أن موضوع العلاقات والتطبيع مع حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي. لن يستأنف إلا بعد قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وهذا شرط حتمي لا يمكن التراجع عنه أو التنازل عنه.
  • ثم يؤكد هذا البيان موقف السعودية الوطني الداعم للقضايا العربية والقومية، وخاصة موقفها تجاه القضية الفلسطينية. التي أصبحت حديث العالم أجمع، خاصة بعد اندلاع فيضان الأقصى يوم 7 أكتوبر الماضي. والذي أذهل العالم أجمع. العالم بشجاعة الفلسطينيين وهشاشة جيش الاحتلال الإسرائيلي.
  • كذلك قدمت المملكة العربية السعودية العديد من المواقف والإجراءات الداعمة للقضية الفلسطينية. آخرها تأسيس حملة تبرعات وطنية في السعودية لأهل فلسطين، من أجل إرسالها ودعم الفلسطينيين بـ هو – هي.

اقرأ أيضًا: امرأة مصرية تحمل علم فلسطين وسط القاهرة

حجم كبير من التبرعات الشعبية في السعودية لدعم أهل غزة

لنتعرف على الحجم الكبير من التبرعات الشعبية في السعودية لدعم أهل غزة:

  • أعلنت منصة ساهم بالتعاون مع جهات رسمية وشعبية في المملكة، عن حملة تبرعات شعبية كبيرة لدعم أهالي غزة المحاصرين. وإغاثتهم من الحصار والنقص الكبير في الاحتياجات الأساسية من الغذاء والدواء، منذ 2 نوفمبر 2019. العام الماضي.
  • كما أشارت مصادر محلية إلى أن حجم التبرعات وصل إلى أكثر من 100 مليون ريال سعودي خلال الساعات الأولى. من فتح نافذة التبرعات حتى الساعة الرابعة مساء يوم 2 نوفمبر الجاري.
  • وكان خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي. قد وجها بإطلاق حملة شعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة بالتعاون مع منصة سهم الرقمية. والتي من خلالها يمكن لجميع المتبرعين تحويل التبرعات مباشرة عبر تطبيق المنصة أو الموقع الإلكتروني.
  • كما أطلقت الحملة شعارها الخاص تحت اسم: لا مزايدات.. السعودية نعمة لا حدود لها. وكما أشرنا فإن السعوديين استجابوا للنداء وأعربوا عن حرصهم ومحبتهم لشعب غزة الشقيق.
  • وشارك أحد المسؤولين من منصة ساهم مقطع فيديو يظهر الزيادة الكبيرة في أعداد المتبرعين وارتفاع حجم التبرعات خلال وقت قياسي. حيث يقدر عدد المتبرعين في الثانية بحوالي 10 إلى 15 متبرع تقريباً. وهذا ويظهر مدى تهافت السعوديين والمقيمين في المملكة على التبرع لإخوانهم الفلسطينيين.
  • ومن الجدير بالذكر أن إزعاج محمد بن سلمان لنتنياهو كان قويًا ومؤثرًا.

رد فلسطين على إزعاج محمد بن سلمان لنتنياهو والمساعدات

أما التعليق والرد من الجانب الفلسطيني على هذه اللفتة الطيبة من السعودية فقد لاقى قبولا واسعا. ووجه السفير الفلسطيني لدى المملكة الشكر إلى المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا على دعمهم الدائم للقضايا الفلسطينية والعربية.

دول العالم في الشرق والغرب تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

نذكركم بموقف دول العالم في الشرق والغرب حول إطلاق النار في غزة:

  • أعرب وزراء خارجية العديد من الدول العربية والغربية عن خطورة الوضع في غزة والبحر الأحمر. وضرورة وقف إطلاق النار أصبحت ضرورة ملحة لا يمكن التراجع عنها. وهذا ما قاله وزراء النرويج وإيطاليا وإيطاليا. وشهدت إسبانيا والإمارات والعراق ومصر وغيرهم.
  • أما مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة فأصدر بيانا أكد فيه أن إسرائيل فشلت أكثر من مرة في احترام القانون الإنساني والدولي. وأن مسألة وقف إطلاق النار في غزة أصبحت أكثر إلحاحا من أي وقت مضى.
  • كما أشارت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة. إلى ضرورة قيام الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ إجراءات فورية لحماية المدنيين في غزة. كما يجب على الاحتلال وضع حد للاعتقال التعسفي والتعذيب والإخفاء القسري لمواطني غزة. ولم يعد الوضع في جنوب غزة محتملاً، والمنطقة مكتظة بأكثر من 1.3 مليون نازح.
  • ثم بعد أن رفعت محكمة العدل الدولية الجلسة إثر الرد الإسرائيلي الذي حاولت فيه الدفاع عن نفسها. أشارت وزيرة العدل في جنوب أفريقيا إلى أن كيان الاحتلال فشل بشكل واضح في الرد على ما قدمه الجانب الأفريقي وهو غير قادر على ذلك. إدانة تصرفات جنودها.
  • كما أكد وزير العدل أهمية عدم تجاهل تصريحات مسؤولي حكومة الاحتلال غير الشرعي. والتزام الفريق القانوني الجنوب أفريقي بالأدلة والحقائق والوثائق التي قدمها إلى المحكمة.

أردوغان يدعم الموقف الأفريقي في محكمة العدل الدولية

إليكم تفاصيل دعم أردوغان للموقف الأفريقي الداعم للقضية الفلسطينية في محكمة العدل الدولية:

  • وفي سياق الحدث، أدلى أردوغان بتصريحات نارية في هذا الصدد. مشيراً إلى إيمانه بالعدالة التي ستتحقق في محكمة العدل الدولية في لاهاي، واعتقاده أنها ستدين إسرائيل فعلياً.
  • كما أشار أردوغان إلى أن تركيا سلمت وثائق تدين إسرائيل، مؤكدا أن المستضعفين لم يخسروا أبدا. بل الظالمون هم الخاسرون.
  • وأضاف أردوغان أن أمريكا وبريطانيا تحاولان تحويل البحر الأحمر إلى بحر من الدماء. وما يحدث هو استخدام قوة غير متوازنة، وإسرائيل تفعل الشيء نفسه في غزة، وسيرى الجميع كيف ستدافع إيران بحد ذاتها.
  • وفي ختام البيانات والجلسات الرسمية أشارت المتحدثة باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة إلى دعوتها إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وضرورة مواصلة تسليط الضوء على ما يحدث في غزة.

شاهد أيضًا: فضيحة جديدة للرئيس جو بايدن

وفي الختام تعرفنا على إزعاج محمد بن سلمان لنتنياهو. بالإضافة إلى حجم المساعدات السعودية للفلسطينيين.

الاخبار العاجلة