ما هو سبب وفاة طالب مدرسة في مكة المكرمة في السعودية؟

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 14 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
وفاة طالب مدرسة في مكة
وفاة طالب مدرسة في مكة

وفاة طالب مدرسة في مكة، الذي تداولت صفحات التواصل الاجتماعي في السعودية خبر وفاته. وهو طالب بالمرحلة المتوسطة في مدينة مكة المكرمة بالمملكة نتيجة سقوطه من سطح المدرسة في المدينة. ونتعرف في سطورنا التالية على تفاصيل هذا الحادث الأليم عبر موقع سعر الذهب.

وفاة طالب مدرسة في مكة

  • تشير المعلومات إلى أن الجهات الأمنية تلقت بلاغاً يفيد بسقوط أحد الطلاب. وكان قد صعد إلى سطح المدرسة ثم سقط من أعلى المبنى. وفور وصول فريق الإسعاف والإنقاذ توجهوا إلى الطالب، وعند فحصه تبين أن الطالب قد توفي متأثراً بجراحه بعد سقوطه.
  • وفي ملابسات الحادثة، تواصل الفرق الأمنية التحقيق في تفاصيل سقوط الطالب من السطح، وهل قام أحد بدفعه أم أن الطالب صعد من تلقاء نفسه ثم تعثر وسقط على الأرض.
  • وهناك تساؤلات خاصة من أهالي الطلاب حول سبب ترك إدارة المدرسة باب السطح مفتوحا. ولم تغلقه بإحكام لمنع دخول الأطفال إليه والتسبب في مثل هذه الكوارث الأليمة.

إليك أيضًا: التاكسي الطائر يحلق في السعودية

ردود الفعل على وفاة طالب مدرسة في مكة

تنوعت ردود أفعال المواطنين في المملكة على الحادثة ونذكر لكم بعض هذه الردود فيما يلي:

وبعد أن عبّر عن تعاطفه مع الطفل في بداية تغريدته، يقول محمد الدغريري، الذي لديه أيضاً أطفال في المدرسة: “كيف وصل إلى السطح؟ أين المعلمون؟ هل يوجد كاميرات مراقبة ؟ يجب التحقيق في الأمر. أطفالنا جديرون بالثقة. ونسلمهم إلى المدرسة حتى يعودوا. بصراحة، يجب أن تكون هناك محاسبة جادة. وغدًا عندما نأخذ أطفالنا إلى المدرسة. يجب أن أكون معهم حتى تنطلق صافرة الفترة الأخيرة”.

بينما رأى شخص آخر يدعى “رمموه” أن المسؤولية تقع على عاتق الأهل الذين يجب عليهم تربية أبنائهم وتعليمهم احترام الأنظمة والقوانين المدرسية. كما أن القوانين المتعلقة بالتعليم لم تعد تعطي صلاحيات كافية للمعلمين، ووصف ذلك عبر صفحته سقسقة أدناه.

كما كتب ولي أمر أحد التلاميذ معلقًا على الحادث: أسئلة كثيرة لا تزال دون إجابة في الوقت الحاضر. من المسؤول عن ترك باب سقف المدرسة مفتوحا؟ ما الذي دفع الطفل للخروج إلى هناك؟ كيف سقط الطفل من السطح؟ هل هو حادث طبيعي أم جريمة تم التخطيط لها مسبقا؟

وفي الختام تعرفنا على تفاصيل حادثة وفاة طالب مدرسة في مكة. بالإضافة إلى ردود الفعل على هذه الحادثة.

الاخبار العاجلة