شاهد ما فعلته الضربات الأمريكية البريطانية بمواقع الحوثيين في اليمن

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 14 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
الضربات الأمريكية البريطانية على  الحوثيين
الضربات الأمريكية البريطانية على  الحوثيين

الضربات الأمريكية البريطانية على الحوثيين، إذ استهدفت الصواريخ البوارج الأمريكية والبريطانية والقوات الجوية المتواجدة في قواعدها بالشرق الأوسط، بحسب ما تدعي التصريحات الأمريكية والبريطانية. بالصواريخ المركزة على مواقع قوات الحوثي المتمركزة بالقرب من البحر الأحمر، والتي تستهدف السفن البحرية الإسرائيلية والغربية.  وسنتعرف على تفاصيل هذه الضؤبا عبر موقع سعر الذهب.

الضربات الأمريكية البريطانية على الحوثيين

أعلنت القوات المسلحة الأمريكية، اليوم السبت 13 يناير 2024. أن القوات الأمريكية هاجمت محطة رصد ورادار تابعة للحوثيين في اليمن. وذكرت القيادة المركزية في بيانها أن الولايات المتحدة وجهت ضربة إلى منشأة رادار تابعة للحوثيين. باستخدام صواريخ توماهوك التي انطلقت من السفينة الحربية يو إس إس كارني، فيما وعد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالمزيد إذا استمرت هجمات الحوثيين.

 شاهد أيضًا: روسيا تعلن عن منح جنسيتها لمواطني أربع دول

أسباب الهجوم الأمريكي البريطاني على اليمن

لنتعرف عى أسباب الهجوم الأمريكي البريطاني على اليمن فيما يلي:

  • جاء الهجوم الأمريكي البريطاني بعد ساعات من شن عدة غارات على أهداف حوثية مختلفة في قلب اليمن.
  • كما نشر موقع MAXAR Technologies عدة صور عبر الأقمار الصناعية تظهر حجم الدمار الذي خلفته الغارات على القواعد العسكرية للحوثيين. وأظهرت الصور تلك المواقع قبل وبعد الغارات.
  • كذلك تأتي هذه الضربات بعد أن استهدفت القوات اليمنية واحتجزت عدة سفن في البحر الأحمر دعما لغزة. عقب استمرار حمام الدم الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة منذ نحو 100 يوم. بعد أن أطلقت الفصائل الفلسطينية عملية الجرف الصامد. فيضان الأقصى في 7 أكتوبر من العام الماضي 2023.

اقرأ أيضًا: امرأة مصرية تحمل علم فلسطين وسط القاهرة

وفي الختام تعرفنا على تفاصيل الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن أسباب الهجوم الأمريكي البريطاني على اليمن

الاخبار العاجلة