اليمن تبرر استهداف السفينة الروسية وتوجه رسالة عاجلة لبوتين

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 13 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
 اليمن تبرر استهداف السفينة الروسية
 اليمن تبرر استهداف السفينة الروسية

اليمن تبرر استهداف السفينة الروسية، من خلال إعلانها عن مسؤوليتها باستهدافها بالغلط عبر رسالة اعتذار موجهة للرئيس الروسي. كما أن هذه السفينة هي ناقلة نفط. وسنتعرف في سطورنا التالية عبر موقع سعر الذهب على تفاصيل هذه الحادثة.

 اليمن تبرر استهداف السفينة الروسية

لنتعرف على تفاصيل اليمن تبرر استهداف السفينة الروسية وتوجه رسالة عاجلة لبوتين فيما يلي:

  • اعتذر قيادي رفيع في جماعة الحوثيين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين. بعد أن استهدفوا بالخطأ سفينة روسية، بعد أن اعتقدوا أنها تحمل العلم الفرنسي.
  • كما يشار إلى أن هذا الخطأ ليس الأول من نوعه، حيث استهدفت قوات الحوثي اليمنية سفينة روسية أخرى قبل فترة لنفس السبب. لأن العلم الروسي يحمل نفس ألوان العلم الفرنسي لكنها تختلف في الاتجاه. اللون في الوضع الطبيعي لاتجاه العلم.
  • كذلك أشارت غرفة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة. إلى أنها تلقت بلاغاً يشير إلى إطلاق صاروخ على سفينة تقع في البحر الأحمر على بعد 90 ميلاً بحرياً جنوب شرق مدينة عدن على الساحل اليمني. وكانت هذه السفينة تحمل طائرات روسية. زيت.
  • وكانت روسيا وقفت إلى جانب الجانب اليمني أكثر من مرة ودعمت قضيتهم في الدفاع عن النفس وضرورة وقف العدوان الظالم على اليمن. كما دعت إلى اجتماع طارئ في مجلس الأمن لوقف العدوان حينها، كما دعت إلى مناقشة العدوان الأمريكي عليها.
  • وبعد هذا الخطأ اليوم، ومن باب الاحترام والتقدير للعلاقة بين الطرفين، وجه الجانب اليمني رسالة اعتذار عاجلة للرئيس الروسي عن هذا الارتباك.
  • وذكرت مصادر مطلعة أن الهجومين لم يسفرا عن وقوع أي إصابات، وألحقا أضرارا طفيفة وغير كبيرة بالسفينتين.

شاهد أيضًا: غابرييل أتال يُحدث زلزالا

ترامب يدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

نذكر لكم تصريحات ترامب بإدانة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن فيما يلي:

  • نشر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مقطع فيديو مسجلا على مواقع التواصل الاجتماعي. أدان فيه العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، وأعرب عن حزنه العميق وأسفه لما حدث.
  • كما أشار إلى أن بايدن أصيب بالجنون ويقود البلاد إلى حرب عالمية ثالثة ستكون نهايتها زوال أمريكا. بسبب الاستهتار والاستهتار في التعامل مع القضايا العالمية.
  • إليكم بيان فيديو دونالد ترامب وترجمته في النص أدناه: “حسنًا، جو بايدن ليس مجرد غبي وواثق من نفسه. أعتقد أنه أصيب بالجنون مثل المجنون الهائج بحدود مفتوحة رهيبة تهدد البلاد ومكتب التحقيقات الفيدرالي.إنه كارثة نفسية ستقود بلادنا إلى الجحيم وسينتهي بها الأمر إلى الحرب العالمية الثالثة بسبب هذا الرجل، وبدون أي سبب على الإطلاق. شكرًا لك.”

شاهد أيضًا: روسيا تعلن عن منح جنسيتها لمواطني أربع دول

وفي الختام تعرفنا على موضوع اليمن تبرر استهداف السفينة الروسية وتوجه رسالة عاجلة لبوتين. بالإضافة إلى تصريحات ترامب بإدانة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن

الاخبار العاجلة