من هي الدول التي دعمت إسرائيل في محكمة العدل الدولية؟

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 13 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
الدول التي دعمت إسرائيل في محكمة العدل الدولية
الدول التي دعمت إسرائيل في محكمة العدل الدولية

 الدول التي دعمت إسرائيل في محكمة العدل الدولية، بعد عقد اجتماع طارئ في محكمة العدل الدولية في لاهاي بسويسرا، قدم الفريق القضائي الجنوب إفريقي أوراقه، وملفاته التي تمثل فلسطين من أجل محاكمة إسرائيل. واتخاذ الإجراءات الطارئة. لوقف الحرب في غزة والإبادة الجماعية التي ترتكب ضدها. الفلسطينيين. لنتابع المقال التالي عبر موقع سعر الذهب ولنتعرف على التفاصيل.

 الدول التي دعمت إسرائيل في محكمة العدل الدولية

نذكر لكم البلدان التي أيدت إسرائيل في محمكمة العدل:

  • لقد أعلنت هيئة البث الإسرائيلية. أن ألمانيا قررت الانضمام إلى المحكمة كطرف ثالث يدعم موقف إسرائيل في القضية المرفوعة ضدها، إلى جانب أمريكا أيضًا.
  • كما كان المندوب الإسرائيلي قد أدلى بإفادته أمام المحكمة بعد الكثير من التلعثم وتناثر الأوراق. ملقيا باللوم في ذلك على وجود جهة خفية تقصد ذلك.
  • وفيما يتعلق بأعمال الإبادة الجماعية، قال العميل الإسرائيلي إنه إذا كانت هناك إبادة جماعية. فهي ترتكب ضد إسرائيل، ووقف العملية العسكرية سيحرم الإسرائيليين من حقهم في الدفاع عن أنفسهم.
  • كما أشار الفريق القانوني الإسرائيلي في المحكمة. إلى ضرورة رفض طلب جنوب أفريقيا الداعي إلى اتخاذ إجراءات طارئة، كما أن الصور التي عرضها فريق جنوب أفريقيا في اليوم الأول من الجلسة هي ممارسات فردية ولا يمكن اعتبارها إبادة جماعية.
  • كذلك تابع الفريق الإسرائيلي حديثه بتأكيد طلبه رفض مطالبة جنوب أفريقيا. باتخاذ إجراءات الطوارئ، وما يحدث على الأرض لا يدعو إلى حدوث ذلك، مختتما بالقول إنه يجب على المحكمة احترام حقوق جميع الأطراف والتوازن. مصالحهم قبل اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

اقرأ أيضًا:  إلغاء الخدمة العسكرية “التجنيد” الكويت

رأي وزارء العرب والغرب حول خطورة الوضع في غزة والبحر الأحمر

سنوضح لكم رأي وزارء العرب والغرب حول خطورة الوضع في غزة والبحر الأحمر، كما يلي:

  • كما أن دول العالم في الشرق والغرب تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • كذلك أعرب وزراء خارجية العديد من الدول العربية والغربية عن خطورة الوضع في غزة والبحر الأحمر، وضرورة وقف إطلاق النار أصبحت ضرورة ملحة لا يمكن التراجع عنها، وهذا ما قاله وزراء النرويج وإيطاليا وإيطاليا. وشهدت إسبانيا والإمارات والعراق ومصر وغيرهم.
  • أما مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة. فأصدر بيانا أكد فيه أن إسرائيل فشلت أكثر من مرة في احترام القانون الإنساني والدولي. وأن مسألة وقف إطلاق النار في غزة أصبحت أكثر إلحاحا من أي وقت مضى.
  • كما أشارت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة إلى ضرورة قيام الاحتلال الإسرائيلي. باتخاذ إجراءات فورية لحماية المدنيين في غزة، كما يجب على الاحتلال. وضع حد للاعتقال التعسفي والتعذيب والإخفاء القسري لمواطني غزة. ولم يعد الوضع في جنوب غزة محتملاً، والمنطقة مكتظة بأكثر من 1.3 مليون نازح.
  • وبعد أن رفعت محكمة العدل الدولية الجلسة إثر الرد الإسرائيلي. الذي حاولت فيه الدفاع عن نفسها، كما أشارت وزيرة العدل في جنوب أفريقيا. إلى أن كيان الاحتلال فشل بشكل واضح في الرد على ما قدمه الجانب الأفريقي. وهو غير قادر على ذلك. إدانة تصرفات جنودها.
  • كما أكد وزير العدل أهمية عدم تجاهل تصريحات مسؤولي حكومة الاحتلال غير الشرعي. والتزام الفريق القانوني الجنوب أفريقي بالأدلة والحقائق والوثائق التي قدمها إلى المحكمة.
  • أردوغان يدعم الموقف الأفريقي المدافع عن فلسطين في محكمة العدل الدولية.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء بنك بوبيان الكويتي

تصريحات أردوغان حول اسرائيل

لنتعرف على تصريحات أردوغان حول اسرائيل، فيما يلي:

  • وفي سياق الحدث، أدلى أردوغان بتصريحات نارية في هذا الصدد، مشيراً إلى إيمانه بالعدالة التي ستتحقق في محكمة العدل الدولية في لاهاي، واعتقاده أنها ستدين إسرائيل فعلياً.
  • كما أشار أردوغان إلى أن تركيا سلمت وثائق تدين إسرائيل، مؤكدا أن المستضعفين لم يخسروا أبدا، بل الظالمون هم الخاسرون.
  • كذلك أضاف أردوغان أن أمريكا وبريطانيا تحاولان تحويل البحر الأحمر إلى بحر من الدماء. وما يحدث هو استخدام قوة غير متوازنة، وإسرائيل تفعل الشيء نفسه في غزة. وسيرى الجميع كيف ستدافع إيران بحد ذاتها.
  • وفي ختام البيانات والجلسات الرسمية أشارت المتحدثة. باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة. إلى دعوتها إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وضرورة مواصلة تسليط الضوء على ما يحدث في غزة.
  • وندعو أهلنا في فلسطين أن يتغمدهم برحمته ولطفه، وأن يبعد عنهم كل سوء ومكروه، وأن ينصرهم على عدوهم، وأن يخرجهم من هذه الحرب سالمين غانمين.

وهنا ينته مقالنا الذي تعرفنا فيه على  الدول التي دعمت إسرائيل في محكمة العدل الدولية، كما تعرفنا على رأي وزارء العرب والغرب حول خطورة الوضع في غزة والبحر الأحمر. وكذلك تصريحات أردوغان حول اسرائيل.

الاخبار العاجلة