ما حقيقة عزم بوتين التدخل في اليمن وفلسطين؟

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 13 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
بوتين يتدخل في اليمن وفلسطين
بوتين يتدخل في اليمن وفلسطين

بوتين يتدخل في اليمن وفلسطين، إذ أثارت تغريدات على بعض مواقع التواصل الاجتماعي جدلا، أشارت إلى نية بوتين التدخل قريبا، دون ذكر المنطقة المستهدفة. فهل كان هذا مقصوداً باليمن وفلسطين؟ ما هي حقيقة هذا الأمر أصلا؟ كما لم يحدد الرئيس الروسي بوتين، إذا كانت هذه التغريدة صحيحة، ماذا يقصد بهذه التغريدة أو أين سيتدخل. هل كان يقصد منطقة الشرق الأوسط حيث توجد قواعد روسية في سوريا؟ أم أنه يقصد مكاناً آخر في هذا العالم؟ تابعوا معنا التفاصيل عبر موقع سعر الذهب.

بوتين يتدخل في اليمن وفلسطين

لنتعرف على حقيقة تصريحات بوتين حول نيته التدخل في اليمن وفلسطين فيما يلي:

  •  بمراجعة الموقع الرسمي للكرملين، القصر الذي يقيم فيه الرئيس الروسي بوتين. وكذلك تصريحات الحكومة الروسية، ولم نجد أي تصريح رسمي جديد من الرئيس الروسي بهذا الخصوص.
  • كما نشير إلى أن الرئيس الروسي لا يملك حسابات خاصة به ولا على أي من مواقع التواصل الاجتماعي. بما فيها موقع إكس (تويتر سابقا). ولذلك، عندما ينسب أي تصريح للرئيس الروسي من حسابات يقال إنها له، فهو غير صحيح.
  • كذلك هذا التصريح المنسوب للرئيس الروسي هو مجرد إشاعة حتى الآن. بشرط أن لا يخرج الرئيس الروسي في اجتماع رسمي ويدلي بنفس التصريح.
  • ثم إذا أرادت روسيا التدخل في الحرب في الشرق الأوسط فإنها ستأمر حلفائها في الشرق الأوسط بالتدخل. وستزودهم بالأسلحة والذخائر اللازمة، لأن التدخل المباشر للجنود الروس يعلن رسمياً عن بداية عالمية ثالثة. الحرب، وروسيا والعالم ليسا بحاجة لهذا الأمر.
  • أي أن حقيقة عزم بوتين التدخل في اليمن وفلسطين ليست صحيحة بل مجرد إشاعة.

إليك هنا: روسيا تعلن عن منح جنسيتها لمواطني أربع دول

أبرز التطورات على الساحة العالمية وعلاقتها بتدخل الرئيس الروسي بوتين

إليكم أبرز التطورات على الساحة العالمية وعلاقتها بتدخل الرئيس الروسي بوتين فيما يلي:

  • من خلال ربط محتوى هذه التغريدة بالأحداث الأخيرة خلال الـ 24 ساعة الماضية. فإن أبرز ما شهده العالم هو انعقاد محكمة قضائية في محكمة العدل الدولية في لاهاي بسويسرا. بدعوة من جنوب أفريقيا، بهدف محاكمة إسرائيل على جرائمها. وكذلك قيام القوات الأمريكية والبريطانية بقصف أهداف للحوثيين مرتين. خلال يوم الجمعة لحماية إسرائيل.
  • كما نشير إلى أن الحدثين مرتبطان ببعضهما البعض. ثم أغلب ما يحدث على الساحة يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط التي تشهد حالة من الحروب الدموية أبرزها طوفان الأقصى الذي دخل دورته الـ97 منذ بدايته في 7 أكتوبر الماضي.
  • كذلك يُشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب أكثر من 13 مجزرة بحق المدنيين الفلسطينيين في غزة عبر طائراته الحربية في مناطق مختلفة من القطاع. راح ضحيتها أكثر من 120 مدنياً بشكل يشبه الإبادة الجماعية، وهذا ما أشارت إليه جنوب أفريقيا في المؤتمر محكمة لاهيا الدولية.
  • كما تسعى جنوب أفريقيا عبر محكمة العدل الدولية إلى التوصل إلى قرار عاجل. بوقف إطلاق النار في غزة وتوفير مستلزمات الاستقرار والحياة ومنع استخدام الأسلحة الثقيلة والقوة الجوية. ثم إدخال المساعدات والأدوية والمساعدات الإنسانية. الإمدادات الطبية اللازمة لعودة السكان إلى غزة.
  • وأدلى أردوغان بتصريحات نارية في هذا الصدد. مشيراً إلى إيمانه بالعدالة التي ستتحقق في محكمة العدل الدولية في لاهاي، واعتقاده أنها ستدين إسرائيل فعلياً.
  • كما أشار أردوغان إلى أن تركيا سلمت وثائق تدين إسرائيل. مؤكدا أن المستضعفين لم يخسروا أبدا، بل الظالمون هم الخاسرون.
  • وأضاف أردوغان أن أمريكا وبريطانيا تحاولان تحويل البحر الأحمر إلى بحر من الدماء. وما يحدث هو استخدام قوة غير متوازنة، وإسرائيل تفعل الشيء نفسه في غزة، وسيرى الجميع كيف ستدافع إيران بحد ذاتها.

شاهد أيضًا: اليمن تبرر استهداف السفينة الروسية

وفي الختام تعرفنا على ما حقيقة عزم بوتين التدخل في اليمن وفلسطين. بالإضافة إلى أبرز التطورات على الساحة العالمية وعلاقتها بتدخل الرئيس الروسي بوتين

الاخبار العاجلة