هل يتم إلغاء الخدمة العسكرية “التجنيد” في الكويت؟

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 12 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
إلغاء الخدمة العسكرية "التجنيد" في الكويت
إلغاء الخدمة العسكرية "التجنيد" في الكويت

إلغاء الخدمة العسكرية “التجنيد” في الكويت، في خطوة مفاجئة ومثيرة للجدل، تقدم خمسة نواب كويتيين باقتراح لقانون يلغي خدمة التجنيد العسكري ويمنحها صفة الاستعجال. وفي حال الموافقة على الاقتراح، سيكون لوزير الدفاع الكويتي صلاحية إصدار قرار بتنظيم الدعوة للتعبئة العامة في حالات الكوارث والحروب. لنتعرف في السطور التالية من خلال موقع سعر الذهب على التفاصيل.

إلغاء الخدمة العسكرية “التجنيد” في الكويت

قدم النواب الكويتيين اقتراح الغاء الخدمة العسكرية، كالتالي:

  • المقترح المقدم من النواب( الدكتور بدر الملا، وفهد بن جامع، ثم الدكتور حمد المطر، ثم حمد العبيد، كذلك حمد المدلج) . يسلط الضوء على تأثير الخدمة العسكرية. على وظائف الشباب العاملين في القطاع الخاص القطاع، حيث أن انخراطهم في الخدمة العسكرية يعتبر تهديدا مباشرا لمستقبل وظائفهم.
  • كذلك في شرح مبررات الاقتراح، أكد النواب أن القانون الحالي غير مناسب من الناحية العملية، مشيرين إلى التكلفة المالية العالية التي ستتطلب تنفيذه. كما أكدوا أن هذا الإلغاء قد يتسبب في أن يكون للشباب سوابق جنائية، نظرا لعدم وعيهم بالقانون الذي صدر قبل سنوات من بلوغهم سن الرشد.
  • كما تجدر الإشارة إلى أن هذا الاقتراح أثار جدلا واسعا في الأوساط السياسية والاجتماعية في الكويت. حيث من المتوقع أن يشهد مزيدا من النقاش. في المجلس الوطني لاتخاذ القرار النهائي بشأن مصير التجنيد العسكري.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء بنك بوبيان الكويتي

 

وهنا ينته مقالنا الذي تعرفنا فيه على إلغاء الخدمة العسكرية “التجنيد” في الكويت.

الاخبار العاجلة