الولايات المتحدة تكشف هوية المسلحين الذين احتجزوا سفينة إسرائيلية في خليج عدن

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 12 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
 هوية الذين احتجزوا سفينة إسرائيلية
 هوية الذين احتجزوا سفينة إسرائيلية

هوية الذين احتجزوا سفينة إسرائيلية، التي كشفتها الولايات المتحدة كانت موضوع بحث عدد كبير على محركات البحث. وسنتعرف في سطورنا التالية عبر موقع سعر الذهب على تفاصيل هذه القصة.

 هوية الذين احتجزوا سفينة إسرائيلية

إليكم تفاصيل حادثة كشف الولايات المتحدة الأمريكية عن المسلحين الذين اختطفوا سفينة إسرائيلية في خليج عدن فيما يلي:

كشفت الولايات المتحدة هوية المسلحين الذين استولوا على سفينة إسرائيلية في خليج عدن

  • كما قالت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء اليوم، إن ما حدث لسفينة إسرائيلية في خليج عدن هي عملية قرصنة نفذها مسلحون صوماليون.
  • وذلك بعد ساعات من إعلان تحرير السفينة وتعرض مدمرة أمريكية لهجومين الصواريخ التي تم إطلاقها من المناطق التي تسيطر عليها حكومة صنعاء خلال العملية.
  • كذلك قال البنتاغون، إن “التقييم الأولي هو أن المسلحين الذين هاجموا سفينة سنترال بارك كانوا صوماليين، وأن الحادث مرتبط بالقرصنة”.
  • جاء ذلك بعد ساعات من بيان للقيادة المركزية الأمريكية، رصده “صدى اليمن”، جاء فيه أن “المدمرة الأمريكية يو إس إس ماسون. استجابت مع السفن المتحالفة من قوة مكافحة القرصنة التابعة للتحالف والطائرات المرتبطة بها لنداء استغاثة من التاجر”.
  • ثم أن السفينة M/V CENTRAL PARK والتي… تعرضت لهجوم من جهة مجهولة. وفور وصولها طالبت قوات التحالف بالإفراج عن السفينة وعلى إثرها ترجل خمسة مسلحين من السفينة وحاولوا الفرار عبر قاربهم الصغير.
  • كما طاردت سفينة ميسون المهاجمين مما أدى إلى استسلامهم في نهاية المطاف.

اقرأ أيضًا: أمر ملكي بمنح الجنسية للاجانب

عملية احتجاز سفينة إسرائيلية في خليج عدن

في حوالي الساعة 1:41 من صباح يوم الاثنين بتوقيت صنعاء، تم إطلاق صاروخين باليستيين من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن. باتجاه موقع المدمرة (USS Mason) والسفينة (سنترال بارك). وسقطت الصواريخ في خليج عدن على بعد نحو عشرة أميال بحرية من السفن. كما أضاف البيان أن المدمرة ميسون “كانت تكمل استجابتها لنداء استغاثة من سفينة سنترال بارك وقت إطلاق الصاروخ”. كذلك لفت إلى أنه “لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات من أي من السفينتين خلال هذه الحادثة”.

البيت الأبيض يعلق على حادثة سفينة إسرائيلية في خليج عدن

قال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، لشبكة ABC: “من الصعب الآن معرفة من يقف وراء الهجوم على حاملة الطائرات يو إس إس ماسون”. وأضاف: “نحن سعداء أن السفينة لم تتضرر ولم يصب أي من أفراد الطاقم بأذى، وسقطت الصواريخ بعيدا عنها”. كما أفادت وكالة أسوشيتد برس ووكالة فرانس برس، أمس الأحد، عن شركة الأمن البحري البريطانية إمبري، أن مهاجمين في خليج عدن اعتلوا سفينة “سنترال بارك” التي تديرها شركة “زودياك ماريتايم” وهي جزء من من “مجموعة الأبراج”. تعود للملياردير الإسرائيلي إيال عوفر. وقالت شركة أمبر البريطانية إنه يبدو أن “البحرية الأمريكية متورطة في الوضع وطلبت من السفن الابتعاد عن المنطقة”. ولم تعلن أي جهة يمنية مسؤوليتها عن هذه العملية.

تعليق الحكومة اليمنية على سفينة إسرائيلية في خليج عدن

قال رئيس وكالة سبأ التابعة لحكومة صنعاء. نصر الدين عامر، في تدوينة رصدتها “صدى اليمن” على صفحته على منصة إكس: “إلا إذا كنا الإعلان رسمياً عن أي عملية، لا نتحمل مسؤوليتها. وهذا يجب أن يكون واضحاً لنا”. الجميع”، على حد تعبيره. كما أعلن رئيس جهاز خفر السواحل في الحكومة اليمنية، اللواء خالد القملي، في وقت متأخر من مساء الأحد. أن تحرير السفينة سنترال بارك التي اختطفها مسلحون في خليج عدن جنوبي البلاد. كذلك تم القبض على القراصنة خلال عملية إنزال نفذتها القوات الأمريكية. ويعتبر خليج عدن الخاضع لسيطرة القوات الحكومية اليمنية وقوات التحالف منطقة نائية بالنسبة لقدرات قوات حكومة صنعاء على تنفيذ العمليات البحرية.

 إليك أيضًا: الاستعلام برقم الهوية عن مبلغ الدعم المستحق

وفي الختام تعرفنا على تفاصيل الولايات المتحدة تكشف هوية المسلحين الذين احتجزوا سفينة إسرائيلية في خليج عدن .

الاخبار العاجلة