وفاة الشيخ غيهب بن محمد الغيهب المستشار في الديوان الملكي

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 11 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
وفاة الشيخ غيهب بن محمد الغيهب
وفاة الشيخ غيهب بن محمد الغيهب

وفاة الشيخ غيهب بن محمد الغيهب، الذي كان خبرًا صادمًا وحزينًا على جميع من عرف الشيخ الوقور. إذ عم الحزن كافة أراضي المملكة السعودية على رحيل الشيخ. وسنتعرف في سطورنا التالية عبر موقع سعر الذهب على تفاصيل الوفاة وأهم المعلومات عنه.

وفاة الشيخ غيهب بن محمد الغيهب

توفي الشيخ غيهب بن محمد الغيهب في صباح اليوم الخميس 10 يناير 2024 ميلادي. كما أن الشيخ غيهاب هو مستشار بالديوان الملكي بمرتبة وزير عن عمر يناهز 66 عاماً. وسيتم الصلاة على الفقيد بعد صلاة الجمعة اليوم الخميس في مسجد الإمام تركي بن ​​عبد الله بالرياض.

إليك أيضًا:قرار ملكي يسمح بالزواج

أهم المعلومات عن الشيخ غيهب بن محمد الغيهب

إليكم أهم المعلومات عن الشيخ غيهب بن محمد الغيهب فيما يلي:

  • ولد الشيخ الغيهاب في بلدة ملهم شمال الرياض عام 1358 هـ. كما تلقى تعليمه في مدارس الرياض، ثم التحق بكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وتخرج منها عام 1385هـ.
  • كما تدرج الشيخ الغيهاب في مناصب قضائية، حيث عين قاضياً بالمحكمة الكبرى بالرياض عام 1385هـ. ثم تولى رئاسة محكمة التمييز عام 1402هـ. كذلك صدر أمر ملكي بتعيينه رئيساً للمحكمة العليا. الديوان عام 1434هـ. حيث ترأسه حتى عام 2020م، ثم صدر أمر ملكي بتعيينه مستشاراً للديوان الملكي بمرتبة وزير. .
  • كذلك كان الشيخ الغيهاب عضواً في مجلس الشورى من عام 1412هـ. حتى عام 2020م، وعضواً في اللجنة القضائية العليا، وعضواً في مجلس القضاء الأعلى.

اقرأ أيضًا: قرار عاجل من المملكة العربية السعودية

وفي الختام تعرفنا على تفاصيل وفاة الشيخ غيهب بن محمد الغيهب المستشار في الديوان الملكي. وأهم المعلومات عن الشيخ غيهب بن محمد الغيهب.

الاخبار العاجلة