من هو زاهر جبارين ويكيبيديا؟

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 11 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
زاهر جبارين ويكيبيديا
زاهر جبارين ويكيبيديا

زاهر جبارين ويكيبيديا، من مواليد مدينة سلفيت الفلسطينية عام 1970، انخرط في العمل الإسلامي منذ طفولته. شارك في الانتفاضة الأولى عام 1987. كما ساهم زاهر جبارين بشكل رئيسي في تأسيس سرايا المقاومة الفلسطينية عام 1991. كما عمل على تنظيم وتدريب القوات العسكرية في الضفة الغربية لسنوات. كذلك شارك شخصياً في العديد من عمليات المقاومة. تابعوا المقال التالي عبر موقع سعر الذهب لنتعرف من يكون.

زاهر جبارين ويكيبيديا

  • لقد اعتقل جبارين لاحقا عام 1993. كما حكم عليه بالسجن 35 عاما. ثم السجن المؤبد. وبعد أن أمضى 18 عاماً في الأسر في سجون الاحتلال، شاء القدر أن يتم إطلاق سراحه ضمن صفقة تبادل أسرى عام 2011، كما تم نقله بعد ذلك إلى تركيا. وعولج هناك ليصبح أحد القياديين في حركة حماس. ولكن خارج فلسطين.
  • كذلك تم انتخاب جبارين نائباً لرئيس حركة حماس في الضفة الغربية عام 2021. وعمل بعدها على تعزيز وحدة الصف وقيم الوحدة الوطنية، كذلك ساهم بشكل كبير في توسيع نطاق عمل الحركة في الضفة الغربية. الضفة الغربية والمنطقة برمتها.
  • كما يعتبر زاهر جبارين من أبرز القادة المؤثرين على الساحة السياسية للمقاومة الإسلامية والفلسطينية. من خلال جهوده الجادة لتعزيز موقف القضية الفلسطينية. ودفاعه الدائم عن حقوق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

اقرأ أيضًا: جيفري إبستين 

 

زاهر جبارين نائب كتائب حماس في المكتب السياسي

سنعرقكم على زاهر جبارين نائب كتائب حماس في المكتب السياسي، كما يلي:

  • لقد أعلنت القناة 14 العبرية لإذاعة جيش الاحتلال الصهيوني. أن القيادة السياسية لكتائب حماس الفلسطينية. اختارت بديلا لصالح العاروري الذي اغتالته طائرات الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام في الضاحية الجنوبية لبيروت.
  • وبحسب راديو القناة الإسرائيلية، فقد اختار إسماعيل هنية وقيادة مكتبه السياسي القائد زاهر جبارين النائب السابق لرئيس الضفة الغربية في الحركة. نائبًا رسميًا للمكتب السياسي لحركة حماس في عموم فلسطين.
  • كما يؤكد هذا الإعلان أن حركة حماس ستواصل مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي. والانتقام من قائده العاروري وكل الشهداء والفلسطينيين. الذين يخوضون معركة تقرير المصير منذ 7 أكتوبر الماضي داخل حدود غزة. في إطار معارك فيضانات الأقصى.
  • كذلك دخلت معارك طوفان الأقصى يومها الـ95 في 10 كانون الثاني/يناير 2024. خسرت فيها الأطراف على حساب السياسة الكثير على الجانب الإنساني والمادي. لكن للأسف الطرف الأكثر تضررا هو الجانب الفلسطيني الذي يعاني. معاناة لا يمكن لأحد أن يتخيلها أو يتحملها، من أجل نصرة أقصى قدر لهم وقدسيتهم وشرفهم.

إليك أيضًا: مسؤول عربي على قائمة جيفري إبستين

وهنا ينته مقالنا الذي تعرفنا فيه على زاهر جبارين ويكيبيديا، كما تعرفنا على زاهر جبارين نائب كتائب حماس في المكتب السياسي.

الاخبار العاجلة