هل يمنح المتزوج من سعودية إقامة مميزة؟

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 12 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
منح المتزوج من سعودية إقامة مميزة
منح المتزوج من سعودية إقامة مميزة

منح المتزوج من سعودية إقامة مميزة، في خطوة مفاجئة ومبتكرة، أعلنت المملكة العربية السعودية، عن تعديلات جوهرية على نظام الإقامة المميزة، بهدف زيادة الشفافية وتحديد حقوق حاملي هذه الإقامات. لنتعرف من خلال السطور التالية عبر موقع سعر الذهب على التعديلات.

منح المتزوج من سعودية إقامة مميزة

لقد تم تعديل نظام الإقامة المميزة، كما يلي:

  • المتزوجين من الجنسية السعودية: لن يُمنح المواطنون السعوديون المتزوجون تلقائيًا إقامة مميزة، مما يعكس التركيز على المعايير الفردية. خارج الزواج كضمان للعدالة والمساواة في المعاملة.
  • الحق في الحصول على الجنسية: ومن الواضح أنه لا يحق لحاملي الإقامة المميزة. التقدم بطلب للحصول على الجنسية السعودية. بناءً على الإقامة وحدها، مما يعزز مفهوم فصل الإقامة عن حقوق المواطنة.
  • العلاقة بين الحقوق: ويؤكد النظام الجديد على عدم وجود علاقة بين حقوق المواطنة. وحقوق صاحب الإقامة المميزة.

اقرأ أيضًا: مصير السيدة الكبيرة بالسن الوحيدة الطائف

أبرز المميزات الممنوحة للأفراد الذين يحملون إقامة متميزة

  • يمكن للأفراد الذين يحملون إقامة متميزة من خمس فئات جديدة -( إقامة الكفاءة الاستثنائية، وإقامة الموهبة، وإقامة مستثمر الأعمال، وإقامة رواد الأعمال، وإقامة مالك العقار .) الاستفادة من مزايا عدة، بما في ذلك تملك العقارات والاستفادة منها، وكذلك القدرة على ممارسة الأعمال التجارية. ثم الحصول على تصريح عمل لحاملي الإقامة وأفراد أسرهم.
  • كما دعا وزير التجارة في تصريحاته المواهب المتميزة. ورواد الأعمال والمستثمرين. من جميع أنحاء العالم للانتقال إلى المملكة. وكذلك الاستفادة من الفرص الجديدة التي توفرها الإقامة المميزة. كما أكد أن هذه الخطوة تأتي في سياق رؤية المملكة 2030. لتحقيق التنمية المستدامة وتشجيع الابتكار والاستثمار.

شاهد أيضًا: امرأة سعودية تصاب بصدمة نفسية

وهنا ينته مقالنا الذي تعرفنا فيه على منح المتزوج من سعودية إقامة مميزة، كما تعرفنا على أبرز المميزات الممنوحة للأفراد الذين يحملون إقامة متميزة.

الاخبار العاجلة