ضربة موجعة من السعودية.. قرار رسمي بترحيل كل الزائرين وإلغاء تأشيرة الزيارة العائلية بشكل نهائي

محرر سامر
نشرت منذ 6 أشهر يوم 8 يناير, 2024
بواسطة محرر سامر
قرار رسمي بترحيل كل الزائرين
قرار رسمي بترحيل كل الزائرين

 

قرار رسمي بترحيل كل الزائرين، الذي اعتبر قرار مفاجئ وغير متوقع. إذ أعلنت المملكة العربية السعودية،  إلغاء تأشيرة الزيارة العائلية بشكل نهائي، وقرار ترحيل جميع الزوار الموجودين في المملكة خلال مدة أقصاها شهر واحد. وجاء القرار المفاجئ في أعقاب ارتفاع معدلات البطالة في المملكة، وزيادة العبء على الموارد الاقتصادية، وانتشار الجرائم بين الوافدين. وسنتعرف فلى تفاصيل القرار عبر موقع سعر الذهب.

قرار رسمي بترحيل كل الزائرين

أصدرت المملكة العربية السعودية قرار رسمي بترحيل كل الزائرين وإلغاء تأشيرة الزيارة العائلية بشكل نهائي. وقد أثار القرار ردود فعل متباينة في أوساط الشارع السعودي. حيث اعتبره البعض قرارا صحيحا يهدف إلى حماية الاقتصاد السعودي، فيما اعتبره آخرون قرارا قاسيا يسبب معاناة للعديد من الأسر السعودية. ولم تعلن السلطات السعودية عن أي تفاصيل أخرى بشأن القرار أو كيفية تنفيذه. أو ما هي الإجراءات التي ستتخذها مع المغتربين الذين سيتم ترحيلهم.

إليك أيضًا: امرأة سعودية رفضت دخول رجل المصعد معها

بعض الإجراءات والنصائح

إليكم بعص بعض الإجراءات والنصائح فيما يتعلق بقرار الترحيل وإلغاء الزيارة العائلية في السعودية فيما يلي:

  1. الالتزام بالضوابط وتجنب المشاكل. تعتبر تأشيرة الزيارة المتعددة إحدى الوسائل المهمة للوصول إلى المملكة العربية السعودية لأغراض مختلفة. ولضمان تجربة سلسة وخالية من المتاعب، يجب على حاملي التأشيرات الالتزام بالضوابط والتوجيهات التي توفرها الجوازات السعودية.
  2. كما  تمنحك تأشيرة الزيارة المتعددة الفرصة لاستكشاف المملكة العربية السعودية بمختلف جوانبها. ومن المهم الالتزام بالقوانين والضوابط المحيطة بالتأشيرة لتجنب أي مشاكل قانونية.
  3. كما إذا كنت بحاجة إلى تمديد إقامتك، فلا تتردد في الاتصال بالجوازات السعودية للحصول على المساعدة والتوجيه.

إليك أيضًا: سعود القحطاني يتلقى ساعة هدية

وفي الختام تعرفنا على قرار السعودية بترحيل كافة الزائرين وإلغاء تأشيرة الزيارة العائلية بشكل نهائي. بالإضافة إلى بعض الإجراءات والنصائح.

الاخبار العاجلة